أعشاب لتقوية ذاكرتك

تعتبر مشكلة النسيان من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الأشخاص في مختلف الأعمار، ولحسن الحظ هناك طرق فعّالة لتقوية الذاكرة وتنشيطها، منها أعشاب يمكن أن تساعدك في التغلّب على هذه المشكلة من دون اللجوء إلى العقاقير والأدوية التجارية التي قد تكون لهاآثار جانبية ضارة لصحتك:

الجينسنغ (ginseng):

تتمتّع هذه النبتة الأسيوية بالعديد من الفوائد الصحية،فهي تنشّط الدماغ من خلال تعزيز الدورة الدموية و تسهيل وصول الأوكسجين والمواد المغذية إلى المخ، وبالتالي فهو يعمل على تحسين الذاكرة ويقوّي القدرة على التركيز.

– عشبة المريمية:

تعرف عشبة المريمية برائحتها الزكية وغالبًا ما تستخدم على شكل توابل في الطعام، كما أنها تستخدم لعلاج بعض المشاكل الهرمونية لدى السيدات و تدخل في بعض الوصفات التجميلية ، كما أن المريمية تساهم في تهدئة الأعصاب وتساعد على التركيز في حالات التوتر.

– النعناع الأخضر:

يساعد النعناع على التخلّص من التعب والإرهاق النفسي،وقد أتبتت الدراسات أن أوراق النعناع تحتوي على عشرات المركبات الكيميائية التي تنشط الذاكرة، لذلك ينصح بتناول النعناع يومياً لمدّة أسبوعين للحصول على النتائج المرجوّة.

– الفانيليا:

رائحة الفانيليا الزكية فعّالة جدًا في تنشيط الدماغ وتقوية القدرة على التركيز، حيث يمكن غلي نبتة الفانيلا في الماء الساخن واستنشاق رائحتها الزكية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.