أغذية تساعدك على تحسين المزاج

أثبتت الدراسات العلمية أن وجبة خفيفة من إحدى الأغذية التي سنتعرف عليها تتسبب في التعزيز من شعورك بالسعادة وتبعد عنكِ الشعور بالضيق النفسي، تعرفي على تلك الأغذية للاستمتاع بها وتحسين المزاج.
العسل

يعتبر العسل من الأغذية التي تتعدد فوائدها الغذائية والصحية، هذا بالإضافة لفوائده على الصحة النفسية للجسمن فالعسل يقضي على الشعور بالمشاعر السلبية ويعمل على تحسين المزاج.
التوت

يشتهر التوت باحتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها الجسم للحماية من الأمراض التي قد يتعرض لها، كما يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم، كما يساعد التوت بكل أنواعه على التخلص من المشاعر السلبية والتعزيز من الشعور بالسعادة.
النشويات

الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من النشويات تساعد على التحسين من الصحة النفسية للجسم، حيث إنها تحتوي على نسبة من هرمون السيراتونين الذي يعمل على التعزيز من الشعور بالراحة والهدوء مما يوفر نوم هادئ ومريح بعيدًا عن التوتر والقلق الناتج عن المشكلات المختلفة.
جوز الهند

هذه الثمرة الرائعة التي تتعدد فوائدها الغذائية والجمالية تساعد في التحسين من المزاج والقضاء على حالات الاكتئاب والضغط النفسي، ولهذا ينصح الأطباء النفسيين بضرورة تناولها للقضاء على مشاعر الضغط العصبي والضيق النفسي والتوتر.
الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من مسببات السعادة بالنسبة للكثير من النساء والفتيات وذلك لاحتوائها على نسب عالية من المواد التي تساعد على تحفيز هرمون السعادة بالجسم، لكن ليست كل أنواع الشوكولاتة تساعد على ذلك فقط الشوكولاتة الغامقة التي تعمل على تحسين المزاج والتخلص من المشاعر السلبية.
السبانخ

تحتوي السبانخ على نسب عالية للغاية من عنصر الحديد العضوي الذي يحتاجه الجسم للحماية من الأمراض المختلفة والذي يعزز من صحة ونشاط الجهاز المناعي، كما تحتوي السبانخ على نسب رائعة من حمض الفوليك أسيد الذي يعمل على إفراز هرمون يعمل على تحسين المزاج.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.