أفضل البدائل الطبيعية لبلسم الشعر والتي تمنحك شعر صحي ناعم ولامع

الإجهاد، التلوث والمهام اليومية الشاقة هي كلها عوامل أساسية تتسبب في العديد من مشكلات الشعر. الذهاب لصالونات التجميل أو استخدام مستحضرات العناية ليس الحل للحفاظ على نعومة وصحة شعرك، كما أنها تكلفك الكثير من الأموال. إن لم يكن لديكِ الوقت الكافي ولا ترغبين بأي تكاليف إضافية، فهناك العديد من المكونات الفعّالة من مطبخك والتي يمكنكِ استخدامها كبديل لبلسم الشعر والحصول على شعر أكثر صحة وقوة.
إليكِ أفضل البدائل الطبيعية لبلسم الشعر والتي تمنحك شعر صحي ناعم ولامع.

1- البيض

يعمل البيض على ترطيب وتغذية فروة الرأس، وهو مناسب تمامًا لجميع أنواع الشعر. إن كنت من صاحبات الشعر الدهني، استخدمي فقط بياض البيض. أما للشعر الجاف، استخدمي صفار البيض، وللشعر العادي، استخدمي البيض الكامل. يوزع الجزء المناسب من البيض بحسب نوعية شعرك، ثم يترك لمدة 20 دقيقة ويشطف جيدًا بالماء البارد. ولا تنسي استخدام الشامبو بعد ذلك للتخلص من آثار البيض. يمكنكِ تطبيق ذلك مرة واحدة شهريًا لترطيب وتغذية شعرك.
2- الزبادي

من أفضل المرطبات الطبيعية الفعّالة كذلك للعناية بشعرك هو الزبادي. يمكنكِ استخدامه لأي من أنواع الشعر. قومي بتوزيع نصف كوب من الزبادي الطبيعي على شعرك المبلل، يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ والشامبو. طبقي ذلك مرة واحدة كل أسبوعين للحصول على شعر أكثر صحة وحيوية.
3- عصير الليمون

يخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون والماء بمعدل 1:1:1. يحضر الخليط بكميات مناسبة لطول وكثافة الشعر، ثم يوزع جيدًا على شعرك المبلل ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا بالماء والشامبو، ويطبق مرة واحدة كل أسبوعين.
4- الأفوكادو

الأفوكادو من أنواع الفواكه الغنية بالأحماض الدهنية والعناصر الغذائية الأساسية لصحة وحيوية الشعر. تحتاجين لاستخدام ثمرة أفوكادو مهروسة لتدليك الشعر المبلل وفروة الرأس جيدًا، يترك لمدة 10-15 دقائق ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. يطبق مرة واحدة شهريًا.
5- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند بمثابة علاج سحري يستخدم على الشعر قبل الاستحمام أو يترك طوال الليل. استخدميه مباشرة على فروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا باستخدام الشامبو. لعلاج الشعر الجاف، اتركيه طوال الليل. يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند يوميًا أو يوم بعد يوم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.