أفضل الوصفات المنزلية للقضاء على روائح المطبخ السيئة

هل تعانين من الروائح الكريهة التي تنبعث من مطبخك بعد الطبخ؟ لا تنزعجي، فهناك العديد من الطرق الفعّالة والمجربة التي تخلصك تمامًا من تلك الروائح. لا تعمل تلك الوصفات فقط على إزالة روائح الطبخ، لكنها تمنحك روائح عطرية جذابة تدوم طويلًا.
تعرفي معنا على أفضل الوصفات المنزلية للقضاء على روائح المطبخ السيئة.

القرفة

وفقًا للخبراء، فإن التوابل والبهارات هي أفضل المكونات التي يمكنكِ استغلالها في المنزل للقضاء على الروائح الكريهة كبديل صحي وفعّال للمعطرات المنزلية. قومي بغلي كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. وضعيه في ركن من أركان مطبخك لتفوح منه رائحة عطرية ذكية.

قشور البرتقال

قشور البرتقال من أفضل المكونات المنزلية المتوافرة والتي يمكنكِ استخدامها لتحضير معطر منزلي منعش. قومي بغلي كوب من الماء مع قشور البرتقال لمدة دقيقتين، ثم أضيفي القليل من مسحوق القرفة. كما يمكن إضافة القليل من الهيل.

صودا الخبز

صودا الخبز أيضًا مكون منزلي أساسي ومتوافر في أغلب المنازل. استخدميه ليساعد على امتصاص الأحماض المنطلقة في الهواء أثناء عملية الطبخ، والتي تتسبب في الروائح المزعجة. كما يعمل بفعّالية شديدة لامتصاص رائحة الأطعمة المحترقة.
الليمون

إن كنت تعانين من روائح الثلاجة الكريهة، كل ما تحتاجين إليه هو وضع ماء الليمون بداخله لمدة دقائق. قومي بغلي شرائح الليمون في الماء لمدة دقائق، اتركيها لتبرد تمامًا، ثم ضعيها في الثلاجة بعد ذلك لتختفي جميع الروائح نهائيًا.
السكر

للتخلص من رائحة الأسماك والمأكولات البحرية العالقة بيديكِ بعد الطبخ، قومي بفرك القليل من السكر مع الصابون بين راحتي يديكِ لبضع دقائق. فيساعد السكر على التخلص من الروائح سريعًا.
الخل

الخل أيضًا من المكونات الفعّالة لامتصاص الروائح الكريهة من المطبخ. استخدمي الخل الأبيض لمسح الأسطح ورفوف المطبخ، فلا يعمل فقط على امتصاص الروائح غير المحببة، لكنه يتميز بخواص مضادة للفطريات والجراثيم كذلك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.