أوكلاهوما.. ولادة جرو نادر بستة أرجل وذيلين وجهازين تناسليين

لن تتوقف الطبيعة عن مفاجأتنا يوما بعد يوم، فتعقيدها ومظاهرها لطالما كانا من أكبر اهتمامات البشرية، نظرا لتوفرها على أشياء لا يستطيع حتى أكبر العلماء تفسيرها، لذلك فمن غير المفاجئ وجود العديد من الظواهر الغريبة خصوصا في عالم الحيوانات.

شهدت ولاية أوكلاهوما الأمريكية ولادة جرو يدعى”سكيبر” بستة أرجل وذيلين في سابقة هي الأولى من نوعها حسب ما أكده أخصائيون بيطريون بمستشفى أوكلاهوما.

من جهته أوضح مستشفى “نيل البيطري” أن هذه الحالة نادرة، مضيفا أنه لم يسبق وأن عاش جرو بهذا الشكل، بل لا توجد أية أبحاث سابقة من شأنها أن تثبت العكس.

يتوفر “سكيبر” على تجويف صدر واحد، ورأس واحد، ولكن منطقتين في الحوض وجهازين تناسليين واثنين من المسالك البولية السفلية، وهو ما يسمى طبيا  باضطرابات الالتحام الخلقية.

وفي سياق متصل، عبرت “أليسون إيفريت” الطبيبة البيطرية بمستشفى “نيل البيطري” عن سعادتها جراء رؤيتها لهذا الجرو النادر، مشيرة إلى أن هذا الحدث من الصعب أن يتكرر مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن الجرو “سكيبر” سيحتاج إلى عمليات جراحية مكلفة، ولهذا الغرض أطلق مالكها حملة تبرعات عبر موقع ” جو فاند مي” لعلها تسعف هذا الجرو النادر و تزيد من احتمالية عيشه أكثر.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.