احصلي شعر طويل ولامع على طريقة الجميلات الهنديات

الشعر الطويل واللامع من الصفات الجمالية التي تتميز بها المرأة الهندية، ولا شك أن للعلاجات العشبية والزيوت الطبيعية دور أساسي وراء ذلك، حيث تعتمد المرأة الهندية على استخدام المكونات الطبيعية في روتينها اليومي للعناية بالشعر وتقويته. كما تتميز كل من تلك الأعشاب والزيوت بخواص جمالية متعددة، ويمكن استخدامها لتلوين الشعر طبيعيًا، تحفيز نموه والتخلص من أي المشكلات الجمالية الآخرى.
تعرفي معنا على أهم الأسرار الجمالية للحصول على شعر طويل ولامع من المرأة الهندية.

1- الحناء

الحناء من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم للعناية بشعر المرأة الهندية. فتستخدم لتنظيف فروة الرأس وترطيب الشعر. يخلط مسحوق الحناء مع أي من الزيوت الطبيعية، العسل أو الماء للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس وخصلات الشعر لنعومة ولمعان لا يضاهيان. كما يمكن استخدامها لصبغ الشعر باللون البني.
2- النيم

تخلط أوراق النيم مع زيت جوز الهند لمحاربة التهابات فروة الرأس وجفاف الشعر. كما تساعد كذلك على تنظيف فروة الرأس وتعزيزها بالبروتين.
3- الألو فيرا

الألو فيرا أو أوراق نبات الصبار من الأعشاب الصحية الفعّالة للعناية بالشعر وعلاج تساقطه. كما يستخدم لتنظيف الشعر وفروة الرأس كبديل للشامبو.
4- زيت السمسم

يمكن استخدام بذور السمسم لتحفيز نمو بصيلات الشعر وتنعيمه. كما يستخدم زيت السمسم كمرطب فعّال وعلاج أساسي للتخلص من تساقط الشعر.
5- الأملا

الأملا من أفضل الأعشاب الطبيعية المستخدمة لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه. كما تساعد على التخلص من حكة فروة الرأس، وعلاج القشرة. يمكن استخدام الأملا بشكل منفرد أو بخلطها مع مسحوق الحناء لصبغ الشعر باللون البني الداكن.
6- زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أفضل العلاجات التي تستخدم للتخلص من كافة المشكلات التي تواجه الشعر. كما أنه بديل فعّال للعديد من مستحضرات العناية بالشعر. استخدميه على شعرك قبل الشامبو للحصول على نتائج ساحرة وشعر لامع، فيساعد على حماية الشعر من التعرض للكيماويات الضارة الموجودة في الشامبو.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.