اختاري اللون المناسب لإظهار جمال وسحر عيونك

أصبح خبراء الماكياج يعتمدون كثيراً على أقلام تحديد العيون ذات الألوان الجريئة، بحيث أنها تضفي بريقاً وحيوية على العيون. أزرق، أخضر، ذهبي أو أرجواني، يمكنك اختيار اللون الذي يساهم في إبراز لون عيونك بشكل لافت وهذا ما سنكشفه لك من خلال المقال التالي.
اختاري اللون المناسب لإظهار جمال وسحر عيونك :

للعيون الزرقاء:

اختاري قلماً أزرق ملكي أو أرجواني داكن. الألوان الفاتحة والباستيل تجعل العيون ذات القزحية الفاتحة تبدو متعبة إلا إذا تم استعمالها مع ماسكارا بلون داكن.
للحصول على النضرة المثالية الساحرة، ارسمي خطاً رفيعاً بقلم تحديد أسود لتحصلي على لمسة عصرية رائعة.
للعيون الخضراء:

أقلام تحديد بألوان النحاس، البرونز، الذهبي أو البرتقالي هي مثالية لذوات العيون الخضراء. وإن كنت جريئة في إطلالاتك فيمكنك أيضاً استعمال قلم تحديد عيون برتقالي زاهي.
للعيون العسلية:

لعيونك العسلية استخدمي الألوان المبهجة كالوردي و الأزرق الليزري على سبيل المثال. يصلح الأخضر الزمردي أيضاً للعيون العسلية حيث يضيف عليها نوع من البريق واللمعان.
للعيون البنية الداكنة:

أما للعيون البنية الداكنة فهناك احتمالان يرتبطان بلون بشرتك فإذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري الأخضر المشرق أو الأزرق السماوي، أما إذا كانت بشرتك قمحية أو داكنة، فاستعملي ألوان حيوية كالأصفر أو الأرجواني.

كيف تختارين نوع أقلام تحديد العيون المناسبة ؟

– قلم تحديد “مات”: يعطي لمسة أنيقة و لوناً كثيف، كما أنه سهل التطبيق سواء على خط الرموش العلوي، السفلي أو حتى داخل العين.

– كحل أو قلم تحديد العيون على شكل لباد: يعطي نتيجة أكثر دقة ولوناً أكثر وضوحاً. كما أن بعضها يضفي لمسة معدنية أو قزحية، خاصة لعاشقات الماكياج العصري والمشرق.
نصائح من خبراء الماكياج :

– لا تترددي في تطبيق قلمك الملون على خطي الرموش السفلي والعلوي معاً لتحصلي على ماكياج عيون الظبية. “œil de biche” أما إن كان سنك فوق 40، فاكتفي بتطبيق القلم على الخط العلوي فقط لتفادي مظهر العيون النائمة.

– كثفي رموشك بتطبيق الماسكارا على مرتين. هكذا تتفادين احتمال ظهور العيون كأنها متعبة.
– تجنبي أقلام تحديد العيون المبقعة التي لا تعطي نتيجة أنيقة.
– إذا راهنتي على قلم تحديد عيون بألوان زاهية، اختاري أحمر شفاه بلون فاتح ذو لمسة شفافة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.