النوم في شهر رمضان مفيد لجمال بشرتك

قبل حلول شهر رمضان من كل عام، تخشين أن يؤثّر الصوم سلبياً على مظهرك الخارجي لأنّك لا تدركين أهمية العناصر الأخرى التي تحل مكان الماكياج وأدوات التجميل الكثيرة التي غالباً ما تخفّفين من استعمالها خلال الشهر الفضيل.

يمكن للنوم أن يكون أحد هذه العلاجات الفاعلة، إذ يستطيع وعند الحصول على قسط وفير منه أن يحقّق لك نتائج جمالية لا يمكنك توقّعها.

إنّ حصول جسمك على قسط وافر من النوم يقلّل من احتمال الالتهابات، وظهور حب الشباب، ويخفّف من حساسية الجلد، فخلال النوم تفرز البشرة الكولاجين وحمض الهيالورونيك، والجزيئات التي تعطي الجلد التوهّج والشفافية ما يجعله جوهرياً لك إذا كنت تريدين أن تظهري مرتاحة في اليوم التالي. ليس هذا فحسب، فالنوم العميق يقوّي مناعة المرء على مقاومة الكثير من الأمراض، خصوصاً تلك المتعلّقة بالتهابات البشرة والأكزيما والصدفية، ويقلّل من نسبة الإصابة بها.(ما علاقة خل التفّاح بجمالك في رمضان؟).

خلال النوم يتم إعادة توازن الماء في الجسم، إذ يصبح الجلد قادراً على استعادة الرطوبة، ومن هنا عليك أن تعرفي أنّ أولى نتائج عدم النوم هي الجفون المنتفخة والهالات السوداء وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بطريقة أكثر وضوحاً، وأنت مع نومك العميق توفرين لبشرتك فرصة تأخير الشيخوخة، بمعنى أنّ استرتيجيتك هذه ستمنحك فرصة على المدى الطويل للتمتع بالجمال.

أظن أنّ هذه الأسباب كفيلة بأن تجعلك تعرفين أهمية النوم العميق في شهر رمضان المبارك، والاستعاضة به بدلاً من الوسائل التجميلية الأخرى، فالراحة تبقى مفتاج الجمال الحقيقي!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.