بالفيديو.. شركة “باناسونيك” تطرح قطا آلياً لمحبي الحيوانات الأليفة

يواجه الأهل معضلة طلب أطفالهم المستمر اقتناء حيوانات أليفة، ويحتاجون أيضا أن يقرروا ما إذا كانوا مستعدين لتولي مسؤولية حيوان أليف، ولا سيما إذا كان الأطفال في سن صغيرة.

وتزداد التساؤلات عن مدى استعداد أفراد الأسرة بالفعل لوجود حيوان في منزلهم وحياتهم، أم أن وجوده سيمثل عبئا عليهم، مما سيضطرهم للتخلص منه بعد شهور قليلة.

ومع ذلك، تعتبر الحيوانات الأليفة جزءا من العائلات، لهذا السبب، فإن من المهم ملاحظة أن أول حيوان أليف يتم اختياره يجب أن يتناسب مع نمط حياة الأشخاص، كما لا يمكن إنكار أهمية التأثير الإيجابي للحيوانات الأليفة على حياتنا.

ومن هذا المنطلق طرحت شركة “باناسونيك” اليابانية قطاً آلياً يدعى “نيكوبو” لمن لا يرغبون في امتلاك واحد حقيقي داخل المنزل.

يتميز “نيكوبو” بالعديد من الميزات التي تشبه القطط الحقيقية، منها قدرته على تمييز الوجوه باستخدام الكاميرا الملحقة به، والاستماع إلى صوتك والاستجابة له عبر ميكروفونات الاتجاهات المزود بها، كما أنه يتفاعل عند لمسه أو معانقته بفضل امتلاكه لمستشعرات تعمل باللمس، كما يتوفر أيضاً على جهاز استشعار للضوء بحيث يمكن للقط أن يستمتع بقيلولة في ضوء الشمس الساطع.

وتخطط الشركة لبيع 320 وحدة منه فقط في مرحلة التشغيل الأولي لإنتاجه، وتتوقع أن يكون متاحاً للشراء في مارس 2022 مقابل 360 دولارا تقريبا.

وللحصول على ميزات مثل اقتران الهاتف الذكي والتحديثات، سيتعين على كل من حجز قطه الآلي أن يسدد مبلغ 10 دولارات.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.