برشلونة يكتسح غرناطة بثلاثية ويتوج بطلا للدوري الاسباني !

تمكن النادي الاسباني برشلونة من الفوز على مضيفه غرناطة بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع الفريقين قبل قليل لحساب الجولة الاخيرة من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم ، ليتوج النادي الكتالوني بلقب الدوري الاسباني للمرة الثانية على التوالي وللمرة 24 في تاريخه.

برشلونة فرض سيطرته على اللقاء بشكل كامل حيث أنه لم يمنح لفريق غرناطة أية فرصة لقلب النتيجة ويرجع ذلك أساسا الى تألق المهاجم لويس سواريز وأيضا الظهير الأيمن داني ألفيس والأيسر جوردي ألبا.

ومنذ الدقيقة الاولى من المباراة حاول لاعبي برشلونة فرض ضغط عالي على دفاعات فريق غرناطة وتمكنوا بالفعل من تسجيل هدف مبكر الا أن الحكم ألغاه بحجة التسلسل قبل أن يسجل سواريز الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 21 من عمر المباراة بعد استلامه لتمريرة حاسمة من جوردي ألبا ليضع الكرة في شباك أصحاب الارض بكل سهولة.

وعاد سواريز لتسجيل الهدف الثاني له ولبرشلونة قبل 7 دقائق فقط من نهاية الشوط الاول من المباراة وذلك بعد أن نجح في تحويل عرضية داني ألفيس المميزة الى هدف وذلك عن طريق رأسية متقنة.

وقبل نهاية المباراة بدقائق فقط استلم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الكرة داخل منطقة الجزاء الا أنه فضل التمرير لزميله لويس سواريز الذي وقع على الهدف الثالث ليتصدر بذلك سباق هدافي الليجا والذي يخوضه ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

بهذه النتيجة يرفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 91 نقطة في المركز الأول ويفوز باللقب في حين جاء غرناطة في المركز السادس عشر برصيد 39 نقطة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.