بيع أول سيارة كهربائية في العالم بعد 24 ساعة من طرحها

بيعت أول سيارة كهربائية في العالم تعمل بالطاقة الشمسية ولا تحتاج إلى الشحن من تصميم شركة “أبتيرا”،  بعد 24 ساعة فقط من طرحها.
بلغت تكلفة السيارة الكهربائية ثلاثية العجلات 26 ألف دولار، كما تستطيع قطع مسافة تصل إلى ألف ميل ،فهي مزودة ببطارية الـ100 كيلو وات في الساعة.
وفي تغريدةٍ للشركة، أكدت أنه تم بيع نماذج الإصدار المحدودة رسمياً في أقل من 24 ساعة من طرحها، لكن لازال بإمكان العملاء الراغبين في اقتناء السيارة، حجز نموذج مخصص يمكن تصميمه بأنفسهم.

عملت شركة “أبتيرا” على اعتماد هيكل خفيف الوزن، وديناميكا هوائية منخفضة السحب والتبريد، وعمليات تصنيع متقدمة، لتقديم السيارة الأكثر كفاءة على الإطلاق للمستهلكين.
السيارة لا تشحن أبداً، فكل مركبة مصممة لحصد ما يكفي من ضوء الشمس للسفر أكثر من 11 ألف ميل في السنة.
ومع أنها متقدمة في العديد من الجوانب على السيارات العادية، إلا أنها تستلزم طقساً مشمساً جداً للقدرة على امتصاص الطاقة الشمسية الكافية لمسافة 40 ميلاً في اليوم فقط.

وحسب الشريك المؤسس، فإن هذه المسافة تُعتبر كافية للاستخدام اليومي العادي، فيمكن للفرد ركن السيارة والعودة إليها لاحقاً مع شحن أكبر مما كانت عليه، وإن لم يكن ذلك كافياً فخيار شحن السيارة يدوياً سيمنح 150 ميلاً إضافية.
يعمل العالم جاهداً على التقليل من استعمال الوقود الأحفوري، والاتجاه بشكل تدريجي نحو أساليب الطاقة المستدامة، ففي المملكة المتحدة تعمل الدولة على حضر بيع سيارات ديزيل والبنزين بحلول سنة 2030.