تعرفي على أبرز صيحات موضة عبايات شتاء 2016

على عكس الماضي الذي كانت تكتفي فيه المرأة العربية بالستايل التقليدي والبسيط للعباءة السوداء، أصبح التجدد والتنوع هو السمة الغالبة فى عالم تصميم العبايات، حيث يتجه مصممو الأزياء لابتكار صيحات جريئة وعصرية تضفي على المرأة قدرا أكبر من الأناقة والتميز. أما بالنسبة لموضة عبايات شتاء 2016 فقد لاحظنا سيطرة بعض الصيحات على الساحة ونعطيك فيما يلي نبذة عنها لتستلهمي منها إطلالاتك القادمة:

التكتلات اللونية Color Blocking

يعتبر اعتماد أسلوب “التكتلات اللونية” من أشهر الطرق الحديثة التي يتبعها المصممين لإدخال الألوان الزاهية على العباءة السوداء. حيث يختار المصمم لونين متناقضين أو ثلاثة، ثم يقوم بترتيبهما بشكل متراكم ضمن تصميم العباءة. ويتميز هذا الموديل من العبايات بأنه يمنح المرأة إطلالة مرحة وشبابية.

التطريزات اللامعة

لم تغيب العباءات المزينة بالتطريزات اللامعة مثل الخرز والترتر عن موضة 2016. ولكنها مالت نحو البساطة بشكل أكبر، حتى لا يرتبط ارتدائها فقط بالسهرة أو المناسبات الرسمية بل يمكنك ارتدائها في كل الأوقات.

العباءة المفتوحة

العباءة المفتوحة من الأمام والأشبه بزي الكيمونو الياباني هي الأشهر على الإطلاق في موضة عبايات 2016، وقد وجدناها بكثرة في بيوت أزياء تاء مربوطة وموزان.

النقوش الهندسية

النقوش الهندسية تحتل موضة العبايات منذ فترة، وتستمر لموضة شتاء 2016 أيضا، فستجدين انتشار الموديلات المزينة بنقوش فنون الأرابيسك والخطوط المتباينة التي تجمع في أسلوبها بين الفخامة والكلاسيكية المستوحاة من التراث العربي الأصيل.

الألوان الزاهية

العباءة ذات اللون الزاهي الواحد أو الملونة، من الإتجاهات السائدة هذا الشتاء. وهي تناسب المرأة الجريئة التي تبحث عن عنصر المرح والبهجة وتمل سريعا من الألوان الداكنة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.