تعرفي على فوائد قشور البرتقال الصحية والتجميلية

أثبتت الدراسات الحديثة على فاكهة البرتقال وقشوره أن قشور البرتقال تحتوي على الكثير من الفوائد حيث أنها مصادر غنية بالفيتامينات كما أنها تساعد كثيرًا في علاج الكثير من الأمراض الجلدية والتناسلية، هذا بالإضافة إلى أن لقشور البرتقال قدرة كبيرة في الحفاظ على صحة الكلى وتساعد كثيرًا في التئام وشفاء الجروح بسرعة.

نستعرض لكِ في هذا المقال فوائد قشر البرتقال الصحية والتجميلية:

1- علاج البقع السوداء

أما عن فوائد قشور البرتقال للبشرة فهي متعددة ولعل أهمها قدرتها على علاج البقع السوداء والتخلص من العيوب والتشوهات التي تظهر على البشرة من آثار الحبوب أو النمش.

2- فيتامين C

تعتبر قشور البرتقال غنية بفيتامين سي أكثر من الثمرة نفسها لهذا فانه يمكن تجفيف قشور البرتقال في الشمس وطحنها حتى تصبح مثل البودرة ويمكن استخدام هذا المسحوق في العديد من الوصفات التجميلية التي تساعد في الحصول على بشرة صافية ونقية وخالية من العيوب، كما تساعد قشور البرتقال في حماية البشرة من غزو البكتيريا والفيروسات التي تنتشر في الجو والتي تتعرض لها البشرة باستمرار وتتسبب في العديد من المشاكل التي تصيب البشرة فهي تعمل كمضادات حيوية للبشرة لمكافحة كل عدو يهاجم البشرة.

3- محاربة الجذور الحرة

كما يمكن استخدام مسحوق البرتقال في فرك البشرة وتنظيفها، ويمكن ايضًا استخدامه في التخلص من البقع الداكنة التي تظهر بعد اختفاء الحبوب عن طريق خلط مقدار مناسب من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من الحليب أو القشدة وتوزيع الخليط على الوجه والرقبة، يساعد هذا الخليط على القضاء على البقع الداكنة بفعالية كبيرة والتخلص من الشوائب نهائيًا، كما أن قشور البرتقال تحتوي على مواد مضادة للأكسدة لهذا فأنها تعمل على محاربة الجذور الحرة للخلايا.

4- تحمي من أشعة الشمس الضارة

تعمل قشور البرتقال على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة فهي تحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي وكلامها يعتبر واقي من أشعة الشمس التي تضر بالبشرة كما أن كلامها يحمي من أمراض سرطان الجلد، كما تساعد قشر البرتقال على ترطيب البشرة بالشكل الكاف الذي يجعلها أكثر نضارة وحيوية مما يساعد في تدفق الدم في خلايا البشرة وتجديد خلاياها باستمرار.

5- مضاد للكولسترول

أثبتت الدراسات الحديثة أن قشر البرتقال تحتوي على العديد من مضادات الكولسترول والذي يعتبر السبب الرئيسي في حدوث الجلطات وانسداد الشرايين، لهذا فأصبح الخبراء ينصحون بضرورة إضافة قشور البرتقال إلى النظام الغذائي الذي يتبعه كل شخص لخفض مستويات الكولسترول بطرق طبيعية وبدون أي آثار جانبي يضر بالصحة أو بالجسم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.