تعرف على آخر 5 اشخاص ولدوا في القرن 18 م

في عالمنا هناك بعض الأشخاص أطال الله عز وجل عمرهم الى ما يزيد عن المئة سنة إذ نجد أنهم من مواليد سنة 1800 و في هذا المقال سنتعرف على آخر 5 نساء و لدوا خلال تلك السنة و مازالوا على قيد الحياة .

1 – ميزاو أوكاوا

World's Oldest Woman Turns 115

ولدت أوكاوا في مدينة أوساكا،بدولة اليابان خلال سنة 1898 و تبلغ من العمر 116 سنة و تعتبر أكبر شخص في العالم حاليا ، بعد موت جريمون كيمورا خلال سنة 2013. تعيش أوكاوا في مجتمع التقاعد وتأكل ثلاث وجبات في اليوم. وقالت أنها تحب السوشي و تأكله على الأقل مرة في الشهر.

كما تقول أنه بالإضافة الى النظام الغذائي الجيد يجب الحفاظ على نظام نوم جيد للعيش بشكل اطول .

2 – جيرترود ويفر

Gertrude Weaver

ولدت في ولاية أركنساس ،بدولة أميركا و تعتبر أقدم شخص حي في أميركا وتحتفل بعيد ميلادها في 4 يوليو , تعيش في إحدى منشآت الرعاية الصحية ويقال أنها لا تزال نشطة نسبيا.

وتقول  “عليك أن تتبع الله. لا تتبع أي شخص آخر“، و هذا هو السر في بقائها حية طوال هذا الوقت .

3 – جيرالان تالي

2015-02-12_235121

ولدت في ولاية ميشيغان ،بدولة أميركا يبغ،و تبلغ من العمر 115 سنة وكانت متزوجة لمدة 52 عاما، توفي زوجها و منذ ذلك الحين تعيش مع ابنتها و تتمتع باللعب مع أحفادها ، و تقوم برحلة صيد سنوية .

4 – سوزانا موشات

Miss Susie turns 113

ولدت في ولاية نيويورك ،بدولة الولايات المتحدة الأمريكية ،و تبلغ من العمر 115 سنة تحب لحم الخنزير المقدد والبيض المخفوق ، لكن تعاني فقدان البصر بسبب الجلوكوما،  و تعاني من مشكلة صحية أخرى و هي ضغط الدم.

5 – إيما مورانو مارتينوزي

o-EMMA-MORANO-570
ولدت إيما قبل أيام فقط من مطلع القرن في نوفمبر تشرين الثاني عام 1899 و تتبع حمية غير عادية حيث تأكل بيضة مطبوخة كل يوم و كأس حليب كوجبة عشاء كما تحصل على قسط كاف من النوم حيث تذهب إلى الفراش في حوالي الساعة 7 مساء وتستيقظ قبل 06:00 صباحا .

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.