تعرف على أقدم مخلوق حي على وجه الأرض

بالرغم من وجود العديد من عجائب الدنيا المعمارية، إلا أنه عندما نشاهد المعالم الطبعية القديمة من حولنا فإن ذلك يمدنا بشعور أفضل، خصوصا إذا كانت هذه المعالم موغلة في القدم.

فهل سألت نفسك يوما عن أقدم مخلوق حي على وجه الأرض؟

أطول وأقدم مخلوق على ظهر كوكب الأرض لا يزال حيًا حتى الآن شامخا في قلب منتزه «سيكويا الوطني» بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو من أفضل الأماكن السياحية التي تجذب السياح في ولاية كاليفورنيا، وتصنف عالميا على أنها أقدم مخلوق حي على وجه الأرض.

 وتسمى الشجرة الخضراء «الجنرال شيرمان»حيث تتعدد الأقاويل حول عمرها الحقيقي، فبعض العلماء يؤكدون أن عمر الشجرة يصل لـ11 ألف عام، بينما البعض الآخر يرجح أن عمرها يصل لـ6 آلاف سنة، ولكن الأبحاث التي أجريت عام 2002 أثبتت أن عمر الشجرة يصل لـ2000 عام فقط.

 وتقدم شجرة «الجنرال شيرمان» نفسها بمجموعة من الأرقام القياسية فطولها 83.8 مترا تقريبا، ويبلغ إجمالي محيطها 52 ألفا و508 أقدام مكعبة، فهي من نوع “السكويا” النادر الذي يعد الأطول عمرًا من بين الأشجار الموجودة على مستوى العالم وتحمل اسم المنطقة المتواجدة فيها.

 وفي عام 2006 فقدت شجرة «شيرمان» العملاقة غصناً كبيراً منها، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية في ذلك الوقت ناتج عن عاصفة حطمت الساق مما تسبب في سقوطه.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.