تعرف على تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان و برشلونة في دوري أبطال أوروبا

تتجدد اليوم المواجهة النارية بين برشلونة وباريس سان جرمان في المسابقة الأعرق في أوروبا، الفريقان سبق لهما أن التقيا في أكثر من مناسبة حيث كانت الغلبة في المجمل للعملاق الإسباني.

تواجه الفريقان 10 مرات في المسابقة الأغلى أوروبيا، معضمها في أدوار خروج المغلوب، الأولى كانت أزيد من ربع قرن حيث تأهل الفريق الباريسي على حساب الفريق الكتالوني، بعد أن تمكن من الفوز عليه إيابا بهدفين لواحد، 18 عاما بعد ذلك تجدد اللقاء بين الخصمين في الدور ذاته، وتعادلا ذهابا وإيابا، لكن برشلونة استفاد من تسجيله هدفين في “بارك دي برانس” ومضى نحو نصف النهائي.

موسمان بعدها، ضمت المجموعة السادسة عملاقي إسبانيا وفرنسا، مرا سويا ليصطدما مجددا في ربع النهائي، فاز الباريسي في المواجهة الأولى، وحسم ميسي وزملاءه المباريات الثلاثة الموالية، ليتوج برشلونة بلقبه الخامس في المسابقة.

أما النزال الأشهر بين الفريقين، فكان في ثمن نهائي موسم 2017/2016، حيث ظن الباريسيون أنهم تخلصوا من شبحهم الكاتالوني بعدما سجلوا رباعية في مرمى “تير شتيغن” إيابا، لكن باريس سان جرمان لم يكن يعلم أنه مقبل على أسوأ سيناريو في عالم كرة القدم، حيث حقق برشلونة ريمونتادا تاريخية هي الأشرس في تاريخ المسابقة بقيادة نيمار، واليوم أصبح البرازيلي يدافع عن ألوان PSG وعليه تعلق الامال في تكرار ما فعله في تلك الليلة، لكن في نسخة باريسية هذه المرة. فهل يكون له ذلك، أم أن رفيقه ميسي سيقطع عليه طريق تحقيق اللقب الذي ضاع منه في النسخة الماضية وعاد لبايرن ميونيخ الألماني.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.