ثلاث قلع بدلاً من واحدة.. أب يحقق حلم ابنه بالعيش في قلعة ضخمة!


يبدو أن الآباء يمكن أن يفعلوا أي شيء من أجل أطفالهم حقاً، مثلما حصل مع رجل يدعى “جون لافندر” الذي وعد ابنه بأن يسكنوا في قلعة ضخمة كما يحلم يوما ما، وانتهي حلمه بحصوله على ثلاث قلاع بدلا من واحدة.
في عام 1973 وعد “لافندر” ابنه بأن يسكنه في قصر ضخم، وذلك عندما كان يعيش في منزل مشترك مع خمسة رجال آخرين في نيويورك.
وقال لافندر: “لم تكن بيئة مناسبة لتربية طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، أخذته جانبا وهمست له هذا ليس منزلنا، هذا شيء مؤقت فقط”، وصرح لافندر أنه اشترى الأرض التي سيبني عليها قلاعه الثلاثة في عام 1982 وابقى الأمر سراً عن ابنه لعقود حتى انتهاء التشييد، وقام بتصميم وبناء ثلاث قلاع صغيرة بنفسه بالرغم من أنه لا يمتلك خبرة سابقة في التصميم المعماري أو البناء وأضاف “لقد قطعت وعدا على ابني وسأواصل تحقيقه مهما كلفني الأمر”.
الآن يملك “لافندر” قلعة “Highlands Castle” الموجودة على بحيرة جورج في نيويورك ويمكن استئجار القلع كل واحدة على حدى من خلال موقع “Highlands Castle” أو خدمة “Airbnb”.
أمضى “لافندر” سنوات في تصميم القلاع الثلاث وقام برسم التصميمات والمخططات بنفسه وتلقى بعض المساعدة من أصدقائه المقربين عندما أخبرهم بمشروعه بالإضافة لاستشارات من اثنين من الخبراء، وتلقى دعم كبير من فريق كرة القدم الخاص بابنه.
درس “جيسون” ابن “لافندر” في كلية الهندسة المعمارية لمدة خمس سنوات حتى يتمكن من مساعدة والده في بناء حلمهما، وقال “كنت أعلم أن والدي سيبني لي قلعة لكنني لم أتخيل يوما أنني سأتمكن من تقديم المساعدة له”.
بقيت القلاع مسكنًا خاصًا للعائلة لسنوات عديدة، حتى عام 2008 حيث سقط لافندر من سطح المنزل عندما كان يقوم بأعمال الترميم، وأصيب في ساقه بشكل سيء جدا وقضى ثمانية شهور على كرسي متحرك، وقرر بعدها أنه قد حان الوقت لفتح قلاعه للجمهور وقال: “أن تعويض الدخل المفقود من خلال تأجير العقارات الثلاث فكرة مثيرة للاهتمام”. 
لا يخطط “لافندر” لبيع عقاره ولا يزال يعيش فيه مع زوجته، لكن ابنه “جيسون” لديه الآن منزل آخر مع عائلته، ويقول “لافندر”: “أنا أتطلع أن يرث ابني العقار وأن يعيش حفيدي وحفيدتي هناك بعد ذلك”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.