“جو بايدن” و”كامالا هاريس” يفوزان بلقب شخصية العام لمجلة “تايم” الأمريكية

بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، حصل الرئيس “جو بايدن” ونائبته “كامالا هاريس”، على لقب شخصية العام لمجلة “تايم”.
وأكد رئيس تحرير المجلة “إدوارد فيلسنتال”، أن الرئيس ونائب الرئيس المنتخب، فازا بشرف لإظهارهما أن قوى التعاطف أكبر من روح الانقسام ولمشاركتهما رؤية تحقيق التلاحم والتقارب في عالم يسوده الحزن.
تُعتبر شخصية العام، نسخة سنوية تمنحها مجلة “تايم” الإخبارية منذ عام 1927، وتقوم بتمييز شخص أو مجموعة أو فكرة ما، يمتلك الأثر الأكبر في أحداث العام.
لا يُعتبر اللقب بالضرورة تأييداً لمعتقدات أو أفعال الفائز، ولكنه اعتراف بأنه سيطر على العناوين الرئيسية على مدار العام وأنه كان جديراً بالملاحظة.


حقق “بايدن” ونائبته “هاريس” الفوز في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 7 نوفمبر الماضي، بعد خوضهما حملة انتخابية كبيرةٍ ضد منافسه “دونالد ترامب”.
كشفت المجلة عن القائمة المختصرة للمترشحين لنيل لقب شخصية العام، حيث ضمت “جو بايدن” و”كامالا هاريس” و”دونالد ترامب” والحركة المناهضة لعدم المساواة العرقية والطبيب “أنطوني فاوتشي”.
وفي 2019، اختارت المجلة الناشطة السويدية في مجال المناخ “غريتا ثونبرغ” والتي كانت بلغ من العمر 16 عاماً، لتصبح أصغر شخصية تنال هذا اللقب.