حكومة كوريا الجنوبية.. نصائح غريبة موجهة للحوامل تثير غضب الشعب الكوري

توجد الكثير من النصائح التي تُقدّم للحوامل، خاصة خلال الشهور القليلة التي تسبق عملية الوضع، لكن مؤخرا شهدت حكومة مدينة “سيول” عاصمة كوريا الجنوبية، انتقادات وجدل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول نصائح غريبة نشرها المركز الإعلامي للحكومة عبر الإنترنت. فماذا تضمنت هاته النصائح يا ترى؟

من جملة النصائح الغريبة التي وجهتها الحكومة الكورية الجنوبية للحوامل، هو ضرورة تحضير الطعام مسبقًا لأزواجهن والتأكد من وجود ما يكفي من الملابس الداخلية النظيفة لهم قبل التوجه للإنجاب في المستشفى، معتبرة  أن هذا التدبير يتيح تفادي حالات إزعاج للعائلات التي تنتشر في الفترة ما بعد الولادة.

تضمنت النصائح أيضا دعوة النساء الحوامل خلال مراحل الحمل الأولى إلى الاحتفاظ  بملابس صغيرة الحجم ليرتدينها بعد الإنجاب، وذلك بهدف تحفيزهن على عدم الإكثار من الطعام وممارسة تمارين بدنية.

دعت التوصيات أيضا إلى عدم إرجاء الأعمال المنزلية بما فيها التنظيف أو غسل الأطباق، لأنها تساعد في الحفاظ على الوزن من دون زيادة التمارين الرياضية.

وعقب ذلك، بدأت حملة توقيعات لأكثر من عشرين ألف شخص على عريضة إلكترونية عبر الموقع الرئاسي، تدعو إلى معاقبة المسؤولين عن هذا المحتوى.

وعلى إثر هذه الاعتراضات، سحب المركز الإعلامي للحكومة منشوره على الفور.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.