حلاقة الوجه … صرعة جمالية لها شروط

ظهرت تقنية جديدة في الآونة الأخيرة لإزالة الشعر الزائد في الوجه، وهى الحلاقة بالشفرة حيث اعتمدتها الكثير من مدونات التجميل على صفحاتهن الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام”، ولكن كان للأطباء رأي آخر عن حلاقة الوجه، لذا قررنا أن نعرضه عليكِ حواء فابقي معنا واكتشفي سر هذه الصيحة…

لماذا يحذر الأطباء من حلاقة الوجه؟

جائت حلاقة الوجه باستخدام الشفرة ضمن اتجاهات الجمال التي اعتنقتها العديد من الفتيات، ولكن حذر منها الكثير من أطباء الجلدية والعناية بالبشرة، حيث أثبتوا أن الحلاقة قد تؤدي إلى التهاب الجلد وإصابته بالحساسية، كما ذكر البعض أن الشفرة تؤثر على شكل الشعرة فتجعلها تنمو بكثافة وسمك أكبر.

حلاقة الوجه صرعة جمالية لها شروط

قد تعتقد المرأة أنها ستقوم بحلاقة وجهها باستخدام شفرة الحلاقة المخصصة للرجال، ولكن في الحقيقة أن هذه التقنية لها الأداة المخصصة لها، فشفرة حلاقة الوجه النسائية طويلة وبها جزء معدني صغير يستهدف إزالة الشعر، كما أن خبيرة التجميل الشهيرة “هدى قطان” أكدت أن حلاقة الوجه وسيلة فعالة تعمل على تقشير البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة مما يمنحكِ مظهر نظيف وأنيق للغاية.

نصائح هامة:

إذا أعجبتك تقنية حلاقة الوجه بالشفرة وترغبين في اعتمادها فيجب أولًا أن تتبعي بعض النصائح الهامة التالية:

1- التزمي باستخدام أداة حلاقة الشعر بالمناسبة لبشرتك الرقيقة وليست المخصصة للرجال، حتى لا تقعي في مخاطر الحساسية الالتهابات.

2- يمكنك إزالة الشعر الزائد في وجهك بطريقة مثالية من خلال تمرير الشفرة في الاتجاه الموازي لنمو الشعر، لكي تقللي الألم وتحمي نفسك من التهيج.

3- يجب أن تختلف شفرة حلاقة الوجه عن تلك التي تستخدمينها لإزالة شعر الساقين، وذلك حتى لا تنتقل البكتيريا والجلد الميت إلى بشرتك وتصيبها بالإحمرار والتهيج المتزايد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.