خطوات بسيطة لتحقيق نتائج جمالية مذهلة

يوماً بعد يوم، يتعرض جسمنا إلى الإجهاد، خاصة مع اتباعنا لعادات غذائية سيئة. لذا فمن الضروري التغلب على هذه العادات للحفاظ على جمالك ورشاقتك، وذلك عن طريق روتين فعال و سهل الممارسة.
إليك بعض الخطوات البسيطة جداً لتحقيق نتائج جمالية مذهلة، و تحضي برشاقة عالية.

1- تصفيف الشعر

سواء أكان شعرك مجعد، رفيع أو إنسيابي، يجب عليك تصفيفه والعناية به كل يوم. فهذه الممارسة تساعد على توزيع الزهم الذي تفرزه فروة رأسك على كامل أطراف الشعر, وبالتالي ترطيبه بشكل طبيعي.

احرصي على تنظيف شعرك بشكل لطيف ومنتظم، لكونك بذلك تقومين بتعزيز الدورة الدموية في الجلد، وبالتالي تجديد بصيلات الشعر. من جهة أخرى, لا تنسي استعمال بلسم لكون هذا الأخير يساعد على الحد من تساقط الشعر.

2- شرب الماء

إذا قمت بشرب ما بين لتر إلى لترين من الماء يومياً، فسوف تتمتعين بخصائص النحافة والجمال وسيساعدك على إزالة السموم التي تسبب السمنة والتعب. من جهة أخرى، يساهم الماء في تنظيف بشرتك وتحسين مرونتها وإشراقتها.

3- إستعمال منتوجات طبيعية

تعتبر المنتجات الطبيعية الحل الأفضل والآمن لصحة وجمال جسمك إليك بعضاً منها :
– شرب الشاي على الريق وإستخدام أكياس الشاي المستعملة لعلاج الهالات السوداء.
– بيكاربونات الصودا لتبييض أسنانك.
– العسل والحامض لعلاج البثور.
– خميرة البيرة لتألق شعرك ومنحك بشرة أكثر حيوية واشراقة.
– ماء الورد لإضفاء إشعاع لبشرتك.
– الليمون لإنقاص وزنك وتفتيح لون شعرك.

هذه قائمة جزئية وغير كاملة, فهناك الكثير من المنتجات الطبيعية الأخرى التي تزيد جمالك كل يوم.

4- ممارسة تمارين بسيطة

بعض التمارين الرياضية لا تأخذ الكثير من الوقت. فعلى سبيل المثال، ممارسة جلسة من حركات القرفصاء التي يمكنك عملها عند غسل الصحون، مشاهدة التلفزيون أو في الحمام الخاص بك في الصباح ستمنحك مؤخرة مشدودة. يمكنك أيضاً استبدال المصعد بالدرج لعلاج الكسل والخمول.

5- ارتداء الكعب العالي والحذاء المسطح بالتناوب

لجمال ساقيك وصحتهما دون رياضة، لا ترتدي نفس زوج الأحذية لعدة أيام. حاولي التناوب بين الأحذية المسطحة والكعب العالي للحفاظ على صحة الأربطة وعضلات جسمك.

تجنبي أيضاً إرتداء أحذية ذات نعال ناعمة. حتى إذا وجدتها مريحة جداً في الإرتداء، فإنها لا تحمي قدميك بشكل فعال وتسبب لك الضرر.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.