شركة تعاقب موظفيها الذين يستخدمون الحمام أكثر من مرة !!

مع انخفاض درجة حرارة الجو، تزداد الحاجة في التردد على المرحاض بشكل أكثر من الطبيعي، حيث تتقلص الأوعية الدموية عند التعرض لأجواء باردة من أجل تركيز تدفق الدم حول الأعضاء الحيوية، ما يزيد من ارتفاع ضغط الدم الشرياني، وبالتالي يحاول الجسم خفض الدم عن طريق تقليل الكلى من السوائل الزائدة في الجسم.

وبحسب إحصائيات طبية، فإن المعدل الطبيعي لدخول المرحاض يوميا يتراوح ما بين 4 إلى 8 مرات، أما الحاجة إلى الذهاب للمرحاض أكثر من 8 مرات يوميًا أو الاستيقاظ ليلًا، يمكن أن يأتي نتيجة شرب كمية كبيرة من المياه والسوائل الأخرى، وفي بعض الحالات يشير إلى مشكلة صحية.

لكن في واقعة غريبة للغاية، أقدمت شركة ” أنبو للعلوم والتكنولوجيا” الصينية على معاقبة موظفيها الذين يرتادون دورات المياه لأكثر من مرة بفرض غرامة مقدارها 20 يواناً (3 دولارات).

وبرر مسؤولو الشركة قرار الإدارة الغريب، بأن العديد من الموظفين الكسالى يتذرعون بالذهاب إلى الحمام للتدخين والتملص من واجباتهم الوظيفية.

ووفقًا للإشعارات الصادرة عن الشركة والتي تم تسريبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل موظفين ساخطين، تمت معاقبة سبعة موظفين على الأقل في 20 و21 ديسمبر الماضي، مما أثار غضباً واسعا عبر الإنترنت.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الشركات الخاصة في الصين تتخذ جميع أنواع الإجراءات لتقليل الوقت الذي يقضيه الموظفون في الحمام إلى الحد الأدنى. ففي العام الماضي، قامت شركة بتركيب أجهزة ضبط الوقت على مقصورات الحمامات، في حين منعت  شركة أخرى استخدام الإنترنت في حماماتها، وفق ما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.