فوائد العسل لتنحيف الجسم وخسارة الدهون الزائدة

ومن المعروف أن للعسل الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية والتجميلية ايضًا، وهو يساعد كثيرًا على توفير التغذية اللازمة للجسم ومده بالعديد من العناصر التي يحتاجها بإستمرار خاصة عند خسارة الوزن الزائد وفي حالات اتباع الحميات الغذائية القاسية، كما أنه يعمل بفعالية كبيرة في حرق الدهون الزائدة بالجسم ويساعد على سد الشهية والشعور بالشبع لمدة طويلة.

أهم النصائح للإستفادة الكاملة من فوائد العسل لتنحيف الجسم وخسارة الدهون الزائدة.

1- تناولي كمية كبيرة من الماء مع العسل

– عند اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن الزائد يفضل إدخال العسل ضمن الروتين اليومي الذي يتبعه كل شخص حريص على انقاص وزنه لما له من فوائد عديدة وقدرة على حرق الدهون ومن أجل الحصول على أكبر قدر من فوائد العسل ينصح بتناول كميات كبيرة من المياه وتجنب تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والنشويات والسكريات لتحقيق أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن.

ويحتاج الشخص إلى ملعقة أو ملعقتين من عسل النحل يوميًا إذا كان يحرص على التخلص من وزنه الزائد حيث تحتوي ملعقة العسل الصغيرة على 90 سعرًا حراريًا لهذا فإنه مفيد في حالات اتباع نظام غذائي خال من السعرات الحرارية.

2- تناولي الماء الساخن مع العسل

– إن تناول العسل مع الماء الساخن له فوائد متعددة في انقاص الوزن كما أنه يساعد على حرق الدهون بدون بذل مجهود وبدون اي آثار جانبية تضر بالجسم والصحة، وينصح بإضافة ملعقة من العسل على كوب من الماء الساخن وتناولها قبل تناول الطعام في الصباح.

3- تناولي الليمون مع العسل

-ومن أهم المشروبات التي تستخدم في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد هو مشروب العسل والليمون فهو من اشهر المشروبات واوسعها انتشارًا للتخلص من الوزن الزائد وينصح بتناول هذا المشروب دافئًا في الصباح على الريق فهو يمد الجسم بالطاقة والنشاط ويساعد في انقاص الوزن بشكل كبير.

4- تناولي القرفة مع العسل

-يمكن استخدام القليل من مسحوق القرفة مع عسل النحل لإنقاص الوزن الزائد والحد من السمنة حيث اثبتت التجارب ان مشروب القرفة مع عسل النحل يساعد كثيرًا في حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، يتم غلي ملعقتين من مسحوق القرفة المطحون في كوب من الماء ويترك المشروب لمدة 30 دقيقة حتى يبرد ثم يضاف إليه ملعقة من العسل ويتم تناوله قبل النوم وفي الصباح على الريق وقبل الإفطار بنصف ساعة على الأقل.

وينصح بضرورة الإنتظام في تناول هذا المشروب بإستمرار فهو يساعد على منع تراكم الدهون بالجسم كما ينصح الإطباء بهذا المشروب لمن يعانون من ارتفاع في مستويات الكوليسترول بالدم فهو يساعد بفعالية كبيرة على تقليل معدل الكوليسترول بنسبة 10% خلال ساعة على الأكثر من تناوله.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.