فوائد بذور القنب الصحية

بذور القنب أو الـ “Hemp Seeds”، هو من عائلة البذور تماما مثل بذور الكتان و الشيّا وغيرها، و يتميز باحتوائه على العديد من المزايا و الفوائد الصحية والغذائية، كما أنه يحتوي على كميات عالية من البروتينات ، وفيما يلي نتعرف على فوائد بذور القنب.

– نبع من البروتينات:

من أهمّ فوائد بذور القنب هي كمية البروتينات الموجودة في هذه البذور، حيث أن 3 ملاعق فقط من هذه البذور تحتوي على 11 غراماً من البروتينات أي ما يعادل ربع الإحتياجات اليومية لإنسان العادي ،كما أن بذور القنب تحتوي على البروتينات الكاملة، أي التي تحتوي على كلّ أنواع الأحماض الأمينية الأساسية للجسم،التي لا توجد إلأ في المنتجات الحيوانية، إذ أنّ هذه البذور تحتوي على أعلى نسبة منها بين المنتجات النباتية.

– أحماض الأوميغا 3:

إذا كان زيت السمك يحتوي على أعلى نسب الأوميغا 3 فبذور القنب تنافسها لأنّها تحتوي على الكمية نفسها، ومن أهمّ وظائف هذه المادة تعزيز عمل الدماغ وصحّته، تنقية البشرة، ورفع حركة الأيض ونسبة حرق الدهون في الجسم.

– سهولة الهضم:

بذور القنب سهلة الهضم مقارنة بالمكسرات والبذور الأخرى، حيث أنها مناسبة حتى للأشخاص الذين يعانون من أمراض الأمعاء والمعدة والممنوعين من تناول الحبوب، ولا تسبّب الإنتفاخ أو الغازات.

– مصدر للألياف :

من أهم مميزات بذور القنب، احتواؤها على كمية كبيرة من الألياف حيث أنها تحتوي على ما يعادل 7 غرامات في ملعقتين صغيرتين، و من المعروف أن الألياف تخفض نسبة الكوليسترول، و تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، والشعور بالامتلاء وطرد الجوع.

– تحسين المزاج: 

تحتوي بذور القنب على معدلات عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد الأخرى التي تحسّن المزاج وتعزّز عمل الدماغ والمخّ،و بالتالي تحارب الشعور بالاكتئاب غير المبرر، بالإضافة الى احتوائها على نسب عالية من  الحديد والزنك والماغنيسيوم و كلها مفيدة في محاربة الضغط النفسي.

1 Comment

  • Great

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.