“كامالا هاريس” تدخل قائمة “فوربس” لأقوى النساء في العالم

أصدرت مجلة “فوربس” قائمتهَا السنوية لأقوى 100 امرأةٍ مؤثرة في العالم لعام 2020، والتي ضمت أسماءَ عدداً من النساء المؤثرات في مجال السياسة والإقتصاد و الفن، والتي تنحدرنَ من 30 دولة وأربعة أجيال.

دخلت نائبة الرئيس المنتخب الأمريكية “كامالا هاريس”، لأول مرة اللائحة السنوية واحتلت المرتبة الثالثة، بينما حافظت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” على المركز الأولى للعام العاشر على التوالي، ورئيسةَ البنكِ المركزي الأوروبي الفرنسية “كريستين لاغارد” على المركز الثاني.

وبذلك تكون “هاريس” قد تفوقتْ على الفائزة بالمركز الثالث السنةَ الماضية، الديموقراطية ورئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي”، التي احتلتْ هذه السنة الرتبةَ السابعة في القائمة، وهذا التصنيفُ يمثل أول ظهور لها على القائمة المرموقة.
وتُعتبر “هاريس” البالغة من العمر 55 عاماً، أول امرأةً سوداء تشغل منصب نائبَ رئيس في الولايات المتحدة الأمريكية.
هذه السنة، دخلتْ القائمة 17 سيدةً جديدةً، بما فيهم السيدة “ماكينزي سكوت” التي احتلت المركز الـ 67، والتي تعهدت العام الماضي بالتبرع بنصف أموالها للأعمالِ الخيرية بمجرد طلاقِها من الرئيس التنفيدي لشركة أمازون “جيف بيزوس”، وبالفعل تبرعتْ بحوالي 1.7 مليار دولار لفائدةِ 119 جمعيةً خيريةً.

وعلى الصعيد العربي احتلت سيدة الأعمال الإماراتية “رجاء عيسى القرق” المركز الـ 89، والتي تشغل منصب الرئيسة التنفيدية لمجموعة عيسى صالح القرق ورئيسة مجلس سيدات أعمال دبي، واحتلت السعودية “رانيا نشارك” المركز 99، وهي أول سعودية تقود مجموعة مصرفية داخل المملكة العربية السعودية.