كيف تتخلصين من ترهلات منطقة الرقبة؟ نصائح وحلول

تعتبر منطقة الرقبة من بين المناطق التي تؤثر على مظهر الوجه وجماله. وتعاني الكثير من السيدات من ارتخاء الجلد وترهله على مستوى العنق، وهو ما يرخي بظلال سلبية على جمال الوجه. لذا، يجمع أخصائيو التجميل على أنه للحصول على مظهر جميل وجذاب، يجب على المرأة ألا تهمل العناية ببشرة رقبتها.

  • اعتني بترطيب بشرتك بشكل جيد مع استخدام تقنية تنظيف للوجه اعتماداً على مواد تحتوي على فيتامين س والرتينول، وذلك بدلك الوجه والرقبة باستعمال هذه المواد انطلاقاً من وسط الوجه وصولاً إلى منطقة وراء الأذنين. وتعتبر هذه طريقة طبيعية لشد جلد الرقبة ومنع ترهله.
  • يمكن كذلك الاستعانة ببعض حصص الليزر لتحفيز إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين، كي تستعيد البشرة قوتها وجمالها. ينصح باستعمال الليزر الذي يحفز تجديد الخلايا وعلاج ارتخاء البشرة والتخلص من البقع وكذا التجاعيد العميقة، وذلك بفضل اعتماده على الانبعاث الحراري على مستوى الخلايا. لتجنب المضاعفات الثانوية لهذه الطريقة، ننصحك بإجراء حصة كل شهرين.
  • يمكنك استعمال تقنية التقشير بحمض الجليكوليك ‏ بين حصتي الليزر، حتى تصقلي الملامح وتجعلي ملمح البشرة ساطعاً.
  • تنصح أخصائية التجميل بالعمل على تضبيب الجلد، وذلك باستخدام مكياج يعمل على تنوير الوجه اعتماداً على مستحضرات ملينة تحتوي على عناصر مرطبة تزيد من كثافة البشرة. ثم وحدي مظهر البشرة باستخدام مسحوق خلفية بشرة ناصع، واعملي على إخفاء البقع ببودرة ذهبية اللون ومصحح غامق.
  • إذا لاحظت ارتخاء منطقة أسفل الذقن، يمكنك إخفاؤها عن طريق إحداث منطقة مظللة. من أجل ذلك، تحتاجين إلى مستحضر إخفاء الهالات ذي لون أغمق من لون بشرتك. ضعي القليل من هذا المستحضر على أسفل فكك السفلي وادلكيها باتجاه الرقبة لإخفاء الفروقات واستعملي بودرة لإخفاء أية لمعان يمكن أن يطرأ أسفل الذقن.
  • تنصح خبيرة الرشاقة بالقيام ببعض الحركات والتمارين من أجل تقوية عمل أربطة الوجه الأفقية والعامودية. لذا، يجب البدء بحصص رياضية لمدة عشرة أيام كل صباح، حتي يتمرن العضل ويتعود، ثم استمري على التمارين الرياضية بوتيرة حصتين أسبوعيتين.
  • قومي بفتح فمك، ثم اضغطي على الفك السفلي حتى تنتفخ الأربطة، وقومي بعد ذلك بإرخاء الفك. كرري هذه العملية 10 مرات خلال 10 ثوان. ثم ارفعي وجهك تجاه السقف لمدة خمس ثوان لكي يتمدد عنقك وفكك السفلي. كرري هذا التمرين 15 مرة متتالية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.