ماسك الزبادي و الفراولة المرطب للبشرة

إن كنتِ تعانين من جفاف البشرة أثناء الصيام، فما رأيك بتطبيق ماسك الزبادي مع الفراولة المرطب والمغذي لبشرتك. كلًا من الزبادي والفراولة من المكونات الطبيعية التي تعشقها بشرتك، ومع خلطهما معًا ستحصلين على مزيج رائع يخلصك من العديد من مشكلات البشرة الشائعة، خاصةً خلال الصيام.
تحتاجين لخلط بضع ثمرات من الفراولة الطازجة مع نصف كوب من الزبادي داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم ومتجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك على البشرة لمدة 20 دقيقة. بعدها، يشطف جيدًا وتنظف البشرة باستخدام غسول مناسب لتتمتعي بنضارة طبيعية وإشراقة مميزة.

خليط الزبادي مع الفراولة غني بنسبة هائلة من فيتامين C، والذي يساعد على تغذية خلايا البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يعمل على التخلص من الخطوط الدقيقة ومكافحة تجاعيد البشرة، كما أنها من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، كما يتميز الزبادي بخواص مضادة للبكتيريا. تعمل مضادات الأكسدة على تنقية مسام البشرة من المسام، أما الزبادي فيعمل على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب ويمنع تراكمها مرة أخرى. وهو ما يساعدك على التخلص نهائيًا من حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى.

يعمل مزيج الفراولة مع الزبادي كواقي طبيعي من أشعة الشمس لحماية بشرتك بطريقة آمنة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية و يساعد على التحكم في إفراز الدهون داخل البشرة. فيمنحك ذلك بشرة صحية منتعشة وخالية من الدهون.

يعمل خليط الزبادي مع الفراولة كعامل أساس لتفتيح البشرة نظرًا لخواصهما الحامضية. فيحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وتحتوي الفراولة على حمض السالسليك، وكلاهما من أحماض الألفا هيدروكسي التي تُعرف بآثارها الفعّالة لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

يمنحك خليط الزبادي مع الفراولة تأثير مرطب للبشرة مع إمدادها بالعناصر الأساسية من المعادن والفيتامينات، مما يضمن لكِ بشرة نضرة أكثر نعومة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.