نحو “عالم دون نفايات”..”كوكا كولا” تسعى إلى بيع مشروباتها في زجاجات ورقية

الأرض في نضال دائم خصوصا في عصرنا هذا، فقد وهبتنا موارد مذهلة جعلت حياتنا أسهل بكثير، ولكننا نستنفذ قوة كوكبنا هذا إلى أقصى الحدود، على الرغم من أنه موطننا والمكان الوحيد الذي يحتضننا، ولحسن الحظ، يبذل الخبراء كل ما في وسعهم من أجل تقديم جميع أنواع الاختراعات للمحافظة على البيئة، وتستنبط الشركات المصنعة تقنيات بيئية وبيولوجية تحث المستهلكين على العيش بمنهاج ملائم من أجل تقليص حجم النفايات مع اتباع أسلوب حياة مريح للغاية، وهو نفس المنهج الذي تسعى إلى اتباعه شركة “كوكا كولا” من وراء تصنيعها لقنينات ورقية بدلا من البلاستيك.

ففي إطار هدفها المسمى “عالم دون نفايات” أعلنت شركة “كوكا كولا” أنها ستنقل النموذج الأولي للعبوة الورقية الأكثر استدامة -والذي تعمل عليه مختبراتها- إلى السوق هذا الصيف من خلال تجربة محدودة على الإنترنت، وذلك عبر جمع و إعادة تدوير كل عبوة تبيعها بحلول عام 2030، مع تقليل استخدام مواد التغليف الأولية بشكل كبير، واستبدالها بمواد تغليف قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%.

ولتحقيق هذه الرؤية يتطلب الأمر الاستثمار في الابتكار والتعاون مع الشركاء لدفع عملية الجمع وإعادة التدوير والتصميم المستدام.

وطورت شركة “Paboco “تقنية صنع هذه العبوة، التي تتميز بمادة حيوية كحاجز خارجي يشبه الكرتون مصنوع باستخدام خشب من مصادر مستدامة.

كما تحتوي العبوة على بطانة بلاستيكية قابلة لإعادة التدوير بالإضافة إلى غطاء بلاستيكي، فيما تم تصميم السطح الخارجي للورق لمقاومة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون والسوائل.

وفي ذات السياق، قالت “دانييلا زاهارية” مديرة سلسلة التوريد التقنية والابتكار في شركة “كوكا كولا أوروبا”: “إن التجربة التي نعلن عنها اليوم هي علامة فارقة بالنسبة لنا في سعينا لتطوير عبوة ورقية”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.