نظام غذاء مثالي للحصول على بشرة مثالية

ما لا شك فيه أن الفيتامينات ومستحضرات التجميل أساسية وضرورية للحصول على بشرة مثالية، فضلا عن أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للمحافظة على نضارة وجهك وإشراقته، لكن هل سبق أن خطر على بالك أن هناك العديد من الأمور الأخرى والغريبة التي يمكن أن تكون الحل؟ هل تخيلت يوما أنك ستستعملين البصل مثلا لبشرتك؟ 

الباكتيريا: ونحن نعني بذلك البكتيريا الجيدة التي تحمي بشرتك وتحافظ على صحتها وجمالها. هي متواجدة على سطح البشرة والخلل بنسبة وجودها قد يسبب لك الكثير من المشاكل الجلدية كالجفاف والتقشير. لذلك، لا تقومي بغسل بشرة وجهك وجسمك بشكل مبالغ به، وتجنبي استعمال غسول غني بالمواد الكيميائية المؤذية.
الأسماك: لا تلك المطبوخة، بل تلك الصغيرة المعروفة بإسم Doctor Fish التي توضع في حوض وتخلصك من الجلد الميت والعديد من مشاكل الجلد كالالتهابات. كل ما عليك فعله هو وضع قدميك أو يديك في حوض مليء بهذه المخلوقات الصغيرة لمدة 10 دقائق.
التعرق: أنت على الأرجح تعتقدين أن هذا الأمر يلحق الضرر ببشرتك لكنه في الواقع مفيد جدا لها. التعرق يحرر في الواقع بشرتك من السموم ويخلصك من انسداد المسام.
البصل: قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمعين فيها أن البصل مفيد للبشرة، لكن ما إن تكتشفي حسناته حتى تتمسكين به إلى الأبد. هذا المكون الطبيعي سيمنحك في الواقع بشرة نضرية، مشرقة كما أنه سيحارب التجاعيد ويبعد عنك شبح الشيخوخة. كيف؟ كل ما عليك فعله هو تحضير قناع بسيط في المنزل، من خلال مزج ملعقة ونصف من عصير البصل مع نصف ملعقة من الحليب وملعقتين من بودرة الحمص المطحون. كي تتخلصي من رائحة البصل المزعجة بإمكانك إضافة القليل من اللافندر. طبقي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بواسطة القطن والحليب. ستتخلصين من الجلد الميت وستحصلين على بشرة مشرقة على الفور! بإمكانك أيضا تدليك وجهك بعصير البصل فقط، إذ أن هذه الخطوة ستعزز الدورة الدموية، الأمر الذي يمنحك إشراقة ونضارة لا مثيل لهما.
الثوم: هذا المكون الموجود في مطبخك سيحارب التجاعيد ويخلصك من انسداد المسام. قومي بدمج 4 حبات من الثوم المطحون مع نصف حبة طماطم مهروسة. طبقي هذه الخلطة على وجهك ل20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.