هيئة الطيران الصينية توصي مضيفي الطيران بارتداء “الحفاضات” خلال الرحلات الجوية


أوصت هيئة تنظيم الطيران في الصين طواقم الطائرات الموجودين على متن رحلات جوية عارضة المتجهة إلى وجهات يُحتمل فيها خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا بدرجات خطيرة، بارتداء حفاضات مخصصة للاستعمال مرة واحدة، وتجنب استخدام الحمام؛ لتقليل مخاطر الإصابة.
وتقدمت إدارة الطيران المدني في الصين، بوثيقة لشركات الطيران تحت عنوان “الإرشادات الفنية للوقاية من الأوبئة ومكافحتها”، عن طريق تقديم اقترحات لممارسات النظافة بُغية منع انتشار كورونا بين أفراد طاقم الطائرة.
تتضمن الوثيقة الرسمية، توصيات لاستخدام أقنعة الوقاية ومعدات الوقاية الشخصية والمحافظة على التعقيم المستمر، وأنه من المستحسن أن يرتدي طاقم الطائرة حفاظات يمكن التخلص منها لاحقاً، وتجنب استخدام المراحيض.

تأتي التوصية، بعد احتمالية إصابة سيدة، كانت مسافرةً من إيطاليا باتجاه كوريا الجنوبية في أغسطس بفيروس كورونا أثناء رحلتها، بعد أن كان المرحاض هو المكان الوحيد على متن الطائرة التي خلعت فيه قناعها.
قالت إدارة الطيران المدني في الصين، إن التوصية تسري على رحلات الطيران العارض من وإلى البلدان والمناطق التي يتجاوز فيها عدد الإصابات 500 من بين كل مليون شخص.
إذ تضرر سوق الطيران الصيني بشدة في بداية تفشي المرض في ووهان وانتشاره لاحقاً بجميع أنحاء البلاد.
لكنه تعافى، على الجانب المحلي على الأقل، ليقترب الآن من مستويات ما قبل الجائحة، فيما تكافح مناطق أخرى مثل أوروبا والولايات المتحدة، للسيطرة على فيروس كورونا.