وصفات طبيعية للتخلص من علامات التمدد

تنشأ علامات التمدد في الطبقة الوسطى من الجلد نتيجة تمدد النسيج الضام بصورة كبيرة. النسيج الضام مرن ويتحمل الشد والجذب، ولكن عندما يزداد الشد عن الحد المسموح فقد يحدث تمزق في النسيج الضام، وينتج عنه علامات التمدد. اما عن كيفية التخلص من علامات التمدد فيمكنك استخدام أحد العلاجات التالية:
زيت الخروع

 دلكي بشرتك في أماكن الإصابة بعلامات التمدد في حركة دائرية لمدة 10 دقائق. ثم قومي بلف المنطقة المصابة بقماش قطني رقيق واستعملي زجاجة من الماء الساخن أو قربة لمدة نصف ساعة، وتكرر تلك العملية يومياً لشهر على الأقل. نفس الوصفة يمكن استبدالها بزيت الزيتون وستعطي نفس النتائج وأفضل.

الألو فيرا

يمكنك استعمال الالوفيرا مباشرة على الجلد مع التدليك ثم يغسل الجلد بالماء. أو يمكنك عمل مزيج من ربع كوب من جل الصبار، مع الزيت المستخرج من عشر كبسولات من فيتامين E، مع الزيت المستخرج من خمس كبسولات فيتامين A. قومي بتدليك المنطقة المصابة بعلامات التمدد بهذه المزيج وتركه حتى يُمتص بالكامل وتكرر تلك الوصفة يومياً.

بياض البيض

قومي بخفق بياض بيضتين باستخدام شوكة صغيرة وقومي بدهنها على المنطقة المصابة بعلامات التمدد باستخدام فرشاه. اتركيه ليجف تماما ثم قومي بغسل الجلد بماء بارد. وبعدها قومي بتدليك الجلد بزيت الزيتون للحفاظ على ترطيبه. تكرر تلك الوصفة يومياً لأسبوعين أو أكثر.

عصير الليمون

 قومي باستعمال نصف ثمرة طازجة من الليمون لتدليك المنطقة المصابة بعلامات التمدد في حركة دائرية، ثم اتركيه على الجلد لمدة 10 دقائق قبل غسل الجلد بالماء. ويمكنك إضافة عصير الخيار الى عصير الليمون بنسب متساوية في هذه الوصفة.

السكر

قومي بمزج ملعقة من السكر مع قليل من زيت اللوز، وبضع قطرات من عصير الليمون ودلكيه برفق على المنطقة المصابة من الجلد لعدة دقائق قبل الاستحمام. كرري هذه الوصفة يومياً لمدة شهر.

زبدة الكاكاو

الكاكاو والبن يحتويان على مادة الكافيين التي عند استخدامها موضعياً تساعد على حرق الدهون المتراكمة تحت الجلد. ولكن مشكلة الكافيين انه يجب ان يكون بتركيزات مرتفعة لإعطاء النتيجة المطلوبة، ولذلك عليك بتكرار الاستعمال مرتين يومياً لعدة أشهر.

وفي النهاية احرصي على تناول الماء بكثرة للحفاظ على مرونة الجلد ونضارته، والمساعدة في إزالة علامات التمدد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.