وصفة فعالة للتخلص من حب الشباب وتنظيف البشرة

إن فوائد بيكربونات الصوديوم ليست بحاجة إلى إثبات، فهي تستخدم في المطبخ وفي الاستخدامات المنزلية الأخرى، ويمكن كذلك استعمالها كمقشر لتنقية البشرة، وإليك في ما يلي نصيحة جمالية فعّالة باستخدام هذه البودرة البيضاء.

لمعالجة مشاكل بشرتك فكري بالأساليب الطبيعة الأكثر فعالية من منتجات التجميل التي تحتوي مواد سامة. وهذا الماسك المنزلي هو أحد أفضل المنتجات الطبيعة للبشرة، وما عليك ببساطة سوى أن تمزجي بيكربونات الصوديوم مع منتجين آخرين طبيعيين يوفران لبشرتك العديد من الفوائد.

وهذه الوصفة الجمالية تنظف البشرة وتحسن نوعيتها، وتزيل الرؤوس السوداء أيضاً، وآثار حب الشباب والبقع البنية.

كيف تحضرين هذه الوصفة الجمالية؟

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم
معلقة كبيرة من الماء
نقطتان من زيت شجرة الشاي
عصير ربع ليمونة

الطريقة والاستعمال:

ابدأي بتخفيف زيت شجرة الشاي بالماء ثم أضيفي عصير الليمون، وبعد ذلك أضيفي بيكربونات الصوديوم واخلطي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج مجانس.
ضعي المزيج على وجهك واتركيه يجف إلى حوالي 3 دقائق.
ثم اغلسي وجهك بالماء الدافئ وضعي على بشرتك المرطب المعتاد الذي تستعملينه.
وإذا كانت بشرتك حساسة زيدي كمية الماء.

هام: عصير الليمون حساس للضوء لذلك تجنبي تعريض بشرتك إلى أشعة الشمس حين تستعملين هذا القناع وإلا فسوف تخاطرين بظهور البقع البنية على بشرة وجهك.

زيت شجرة الشاي الأساسي

هذا الزيت الأساسي من أنواع الزيوت المفيدة جداً لمعالجة مشاكل البشرة، وينصح باستخدام زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية تحديداً، وعلى أية حال لا يجب استخدام هذا الزيت مباشرة على البشرة ويجب تخفيفه دائماً إما بزيت نباتي أو بالماء.

الليمون

يعتبر عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعة لإزالة البقع البنية عن البشرة، وآثار حب الشباب ولمعالجة مشاكل البشرة العديدة، وهو عامل مبيض للبشرة كذلك يعمل على تفتيح لونها بشكل طبيعي.

فهو غني بالفيتامين سي الذي يتملك خصائص مضادات الأكسدة، ويساعد على إزالة السموم من البشرة، ويزيل الأوساخ التي تسد مسامات البشرة، وإذا تم استخدامه بانتظام فإن الليمون يمنع مشاكل البشرة.

وتذكري أن عصير الليمون يمكنه تفتيح لون البشرة، ولون الشعر كذلك بشكل طبيعي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.