يقع وسط الجبال الإيطالية.. كشف لغز المنزل “الأكثر عزلة” في العالم!


أثار المنزل المهجور الذي يطلق عليه اسم “Buffa di Perrero” في “مونتي كريستلو” في جبال “الدولوميت” حيرة الناس لعقود كثيرة من الزمن، وأطلقوا عليه لقب “المنزل الأكثر عزلة في العالم” بسبب مكانه النائي والمخفي في وسط الجبال الإيطالية.
تم حفر المنزل ضمن صخرة عملاقة على ارتفاع 2700 متر من مستوى سطح الأرض، ويطل على منحدر مميت وجدرانه مصنوعة من الطوب والخشب مع سقف مائل وأربع نوافذ مدعمة بالخشب ويوجد ضمنه عدة للتخييم وأربع كراسي خشبية، يبدو أن بعض المتسلقين تركوها هناك أثناء رحلتهم في تسلق الجبل.
حسب صحيفة “ديلي ستار” فإن الملجأ المحفور في الصخور بُني منذ أكثر من 100 عام من قبل الجنود الإيطاليين خلال الحرب العالمية الأولى، وقيل أنهم اختاروا هذه البقعة تحديداً لاكتساب ميزة إستراتيجية على القوات المعادية التي تحاول الاقتراب من المنطقة، كما تم بناء العديد من المنازل الصغيرة في مواقع مشابهة خلال الحرب التي حصلت بين الإيطاليين والنمساويين المجريين عام 1916 وسميت بحرب “الجمعة البيضاء” التي راح ضحيتها أكثر من 270 جندياً نمساوياً.
الجدير بالذكر أن الظروف المناخية القاسية قد أدت إلى جعل الكوخ “غير صالح للاستخدام” بالنسبة للمتسلقين بعد أن انهار السقف، لكن على الرغم من عدم إمكانية استخدامه كمنزل للإقامة الا أن المناظر من سلسلة الجبال الإيطالية لا تزال رائعة.
قد تستغرب كيفية الوصول إلى هذا الموقع وكيف تم بناؤه في السفح الخطير لكن الجنود لم يكن لديهم خيار آخر واستخدموا الحبال والكابلات للوصول إلى الملجأ وتزويده بالامدادات والغذاء الضروريين، وتم مؤخراً اكتشاف ممر جبلي ضيق على بعد أمتار قليلة من الملجأ لكنه يتطلب مهارة ولياقة بدنية عالية حتى يتمكن الشخص من تسلق الجبل والوصول إليه.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.