10 أغرب القواعد والتقاليد الكندية

تتميز دولة كندا بثقافة فريدة من نوعها مع قوانين والتقاليد الاجتماعية يمكن أن تكون غريبة للمقبلين على السفر إليها ، لذلك في هذا المقال قمنا  بتجميع قائمة تحتوي أغرب القواعد والتقاليد التي تميز هذه الدولة .

1 – الحليب في أكياس

2862045533_7800ac20d1_o

إذا إشتريت الحليب في دولة كندا فبطبع كن على يقين أنك غالبا  ستجده  معبأة في أكياس بلاستيكية بسعة 1 لتر .

2 – إيه؟

S3104-P9-2

التعبير “إيه”  يستخدم على نطاق واسع في كندا ولكن أقل كثيرا في البراري وكندا الأطلسي و يستخدم بطرق مختلفة: لبيان الرأي وبيان الحقائق، والأوامر، الصياح، والأسئلة، بمعنى “العفو”، في التعبيرات الثابتة .

الكلمة تستخدم كثيرا من قبل الشباب .

3 – لافتات تنبيهية من حيوان الموس

moose-sign

انه ليس من النادر أن تجد لافتات على الطرق السريعة تحذرك من السرعة الرائدة تجنبا للإصطدام بحيوان الموس .

الموس الذكر يبلغ وزنه 400 كجم بينما الموس الأنثى يبلغ ​​وزنها 350 كجم، ويبلغ متوسط ​​ارتفاعها 2،3،4 متر. و يتميز ببنية جسم قوية مما يجعله خطيرا عندما تصطدم به إحدى المحركات ويمكن لهذا الإصطدام أن تكون قاتلة لكل من الموس وسائق السيارة , لذلك يجب الحذر في مثل تلك الطرقات .

4 – متعددة الثقافات

multiculturalism

تتعدد و تتنوع الثقافات في دولة كندا حيث إضافة الى السكان الأصليين هناك الفرنسيين و البريطانيين المهاجرين خلال الاستعمار الفرنسي والبريطاني في القرن ال17.

لا عجب أن كندا لديها لغتين رسميتين: الانجليزية والفرنسية. وعلاوة على ذلك، فإن سكانها ما يقرب من 40٪ من أمم أخرى غير البريطانيين وغير الفرنسيين وهم الماندرين والكانتونية والبنجابية، والإسبانية.

5 – الهوكي

73279088 (1)

تعتبر رياضة الهوكي جزء من الثقافة الكندية إذ تحتوي حلبات في الهواء الطلق و قاعات مغطات مخصصة لهذه الرياضة و التي يمارسها اغلب سكان الدولة خاصة منهم الشباب و تعتبر بمثابة الدين من هواية رياضية بسيطة.

6 – البروتوكول والإتيكيت

090506-A-4885T-002

في كندا يلتزم الجميع بالمواعيد و هناك مؤسسة تسمى المدرسة الكندية يتجلى دورها في تعليم البروتوكول والإتيكيت للسكان الجدد و الطلاب من الشباب مثلا تعلم كيفية التصفيق وكيفية الحفاظ تنظيم الأوقات و غيرها الكثير .

7 – كندا ضخمة

canada-map-big

تعتبر كندا من بين أكبر الدول في العالم مع مساحة إجمالية قدرها 9.9 مليون كيلومتر مربع، تمتد على نطاق واسع،  وهي تتألف من 10 مقاطعات هي: أونتاريو وكيبيك وكولومبيا البريطانية، ألبرتا، مانيتوبا وساسكاتشوان، ونوفا سكوتيا، ونيو برونزويك، ونيوفوندلاند ولابرادور، وجزيرة الأمير إدوارد. بالإضافة إلى 3 مناطق: المناطق الشمالية الغربية، نونافوت، ويوكون.


8. عذرا!

canada-sorry

الكنديين يرددون  كلمة ” آسف ” بكثرة بفضل ثقافتهم المهذبة و إحترامهم للغير .


9 – مشاكل الطقس

toronto-8

الكنديين يحبون الحديث عن الطقس أكثر من أي شخص آخر في العالم و تقول الإحصائيات أن الأخبار الرياضية والأخبار المتعلقة بالطقس هي التي تهيمن على عناوين الصحف في كندا.

ويرجع ذلك إلى كون كندا دولة كبيرة،و  بلد متنوع جغرافيا مع أنماط طقس يمكن أن تختلف على نطاق واسع من مقاطعة إلى أخرى ومن موسم الى آخر، ويوما بعد يوم أصبح الطقس هاجس الكنديين الأول .


10 – حب الوطن بشكل خفي

4396568417_28c099964a_o

 لا يُظهر الكنديين مقدار حبهم لبلدهم , سواء في كلماتهم المنطوقة أو المكتوبة و يعبرون عن حبهم خلال المناسبات , لذلك يعرفون بإخفاء حبهم لوطنهم .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.