نجوم صدموا العالم بعد وفاتهم بجرعة زائدة

ادمان المخدرات آفة تواجه العديد من النجوم والمشاهير حول العالم، حيث تترافق الشهرة مع سلوكيات معينة تحيط بالنجم وتجبره على التجاوب معها مثل ادمان الكحول والمخدرات، وبالرغم من خطورة المخدرات والعقاقير المنومة إلا أنها متاحة بسهولة لهؤلاء النجوم الذين يمكنهم شرائها مهما ارتفع ثمنها ليدفعوا الثمن من أرواحهم، كما أن أنها تسلبهم شهرتهم وتألقهم حيث تتوتر علاقتهم بالمحيطين بهم، ويضطرب سلوكهم فيهملون أعمالهم وتنحسر عنهم الشركات الانتاجية لأنها لا ترغب بخسائر.

وحالة Prince الذي توفي مؤخرا ليست الأولى، فقد توفي العديد من النجوم لنفس السبب، حيث تسبب جرعة المخدرات الزائدة هبوطاً حاداً في الدورة الدموية وتوقف القلب والوفاة.

أصيب العالم بالصدمة جراء وفاة النجم الشاب هيث ليدجر Heath Ledger في يناير عام 2008، وكانت الوفاة بسبب جرعة زائدة من عقاقير مهدئة تم تصنيفها كأحد أنواع المخدرات، وقيل وقتها أن النجم كان يعاني من متاعب نفسية بسبب انفصال زوجته الممثلة ميشيل ويليامز عنه وإبعاد ابنته عنه حيث اصطحبتها معها الى السويد.

وبالرغم من أن عقاقير النوم كانت بوصفة طبية الا أن افراط هيث فيها أدى لمضاعفات الجرعة الزائدة والتي أودت بحياته.

1174273

ومن أشهر النجوم الذين رحلوا بجرعة عقاقير منومة زائدة النجمة مارلين مونرو Marilyn Monroe، وقد كانت هذه العقاقير موصوفة لها أيضاً من قبل الطبيب لكنها أفرطت في الجرعة مثلما تقول التحقيقات.

وبالرغم مما يحيط وفاتها من شكوك بكونها جريمة قتل، إلا أن ذلك لا ينفي ادمان مارلين للمخدرات والكحول بشكل جنوني في آخر 4 اعوام من حياتها، حيث دخلت مصحات للتعافي عدة مرات، وتوقفت عن الاهتمام بعملها فتراجعت جماهيريتها سينمائياً بسبب تغيبها عن مواعيد التصوير وعدم حفظ الأدوار ووصولها لموقع التصوير وهي ثملة عدة مرات وتكرر الأمر مع عدة شركات انتاجية كبرى على مدى 3 سنوات.

وبسبب سلوكها المستهتر وتسببها في خسائر مالية لهم اضطرت شركات عدة لفسخ تعاقدات الافلام مع مارلين مما أثر في نفسيتها بشكل أكبر فغرقت أكثر في ادمان الكحول والمهدئات، وأثر الأمر في علاقتها بالمحيطين بها حيث أصبح سلوكها مضطرباً وتعددت علاقاتها السرية برجال السياسة وذوي النفوذ وأثارت العديد من الخلافات مع أصدقائها، ووصل الأمر الى قيامها بتهديد روبرت كينيدي شقيق الرئيس الأمريكي جون كينيدي بأنها ستفضحهما بعد أن قطعا علاقتهما بها فجأة، ورفض الرئيس الأمريكي حضورها عيد ميلاده بسبب تعدد فضائحها مع رجال السياسة والأعمال في الولايات المتحدة وبسبب مزاجها المضطرب وتفوهها بكلام غير مناسب، و إزدادت حالتها النفسية سوءاً حتى عثر عليها ميتة.

1174274

وفاة ملك البوب مايكل جاكسون Michael Jakson مازالت صدمة لمحبيه حتى الآن، فقد عثر على النجم ميتاً عام 2009 في عمر الخمسين بشكل مفاجئ وبسبب جرعة مخدرات زائدة أيضاً.

وقد مرت حياة نجم البوب بالكثير من الاضطرابات النفسية حيث اشتهر بإدمان الكحول والمخدرات وبتمرده على هويته كأمريكي من أصول أفريقية، مما جعله يقوم بالعديد من العمليات التجميلية لتغيير مظهره ولون بشرته.

كما أدين مايكل جاكسون في عدة قضايا منها اشتباه في التحرش بأطفال كان يقوم باستضافتهم في منزله، كما أصدرت المحكمة حكماً بإبعاد طفليه عنه بسبب هذه السلوكيات.

1174275

حصلت النجمة بريتاني ميرفي Brittany Murphy  على شهرة كبيرة لكنها لم تلبث أن فقدت حياتها وهي في قمة تألقها، حيث عثر عليها ميتة في حوض الاستحمام بسبب جرعة زائدة من أدوية مهدئة في ديسمبر 2009.

وكانت بريتاني ميرفي قد حققت شهرة كبيرة من مجموعة أفلام موجهة لجمهور المراهقين حول العالم مثل فيلم 8 mile الذي قدمته مع النجم ايمينم، وفيلم Just Married  مع أشتون كوتشر، قبل أن ترحل في عمر 32 عام.

1174276

من أشهر النجمات الذين سببوا الألم برحيلهم المطربة الانجليزية الشابة إيمي واينهاوس Amy Winehouse والتي توفيت بجرعة زائدة من المخدرات في يوليو 2011.

وكانت إيمي في السابعة والعشرين فقط حين توفيت لكنها كانت قد حققت شهرة مدوية نتيجة للموهبة التي تمتلكها، إلا أن إدمان الكحول والمخدرات كان سبب رئيسي في تدميرها.

فقد اشتهرت إيمي بالمعاناة من الادمان ودخول مصحات إعادة التأهيل عدة مرات، حتى كادت أن تفقد حياتها بجرعة زائدة عام 2007، وبالرغم من هذا الحدث الا أنها استمرت في نفس الطريق لتلقى حتفها بعضها ببضعة اعوام.

1174277

عام 2014 شهد وفاة النجم الأمريكي فيليب سيمور هوفمان  Philip Seymour Hoffman بعد تناول جرعة هيروين زائدة، وعثر عليه ميتاً في شقته بنيويورك.

وكان هوفمان قد عانى من ادمان المخدرات لفترة طويلة وعند وفاته عثرت الشرطة على كمية كبيرة من مخدر الهيروين بحوزته.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.