خطوات بسيطة للحصول على شعر طويل مثالي

اعتمدتِ مؤخرا تسريحة شعر قصيرة وعصرية، وتباهيتِ بها لفترة، لكن سرعان ما مللت من هذه القصة وتتشوقين لإستعادة خصل شعرك الطويل، أنتِ على بعد خطوات قليلة من الحصول على شعر طويل من خلال حيل بسيطة وعملية!

  1. قومي بقص شعرك كل 3 أشهر! لا تتفاجئ من هذه الخطوة، فمن خلالها تنعشين شعرك وتمنعين تقصفه الأمر الذي يشكل العامل الأول لعدم نمو الشعر.
  2. دلكي شعرك بالزيت: اختاري الزيت الجمالي المفضل لديك، ودلكي فروة رأسك بها. هذه التقنية تحسن الدورة الدموية و تحث نمو الشعر. ما إن تطبيقين هذه الحيلة ستدمنين عليها.
  3. لا تكثري من استخدام الشامبو: لا تطبقي الشامبو عدة مرات أثناء الإستحمام، لأنه يحتوي على مواد كيمائية تمتص الزيوت الجيدة من شعرك ما يؤدي إلى تأخر نمو خصلات الشعر.
  4. سرحي شعرك بلطف: لا تسرحي شعرك وهو رطب، انتظري بعض الوقت ليجف طبيعيا ثم قومي بتسريحه.
  5. جففي شعرك بطرق طبيعية: تجنبي استخدام مجفف الشعر إلا عند الحاجة القصوى. بهذه الطريقة تسمحين لشعرك بالنمو بسرعة وتبعدين الأساليب التي تؤذيها من الجفاف والتقصف.
  6. لا تضغطي على شعرك أبدا: ربط الشعر بقوة هو من أهم العوامل التي تمنع شعرك من النمو، لأنه يسبب بتكسر الشعر. قومي برفع شعرك عن وجهك من دون الضغط على فروة الرأس.
  7. طبقي قناع طبيعي مرة في الأسبوع: للحصول على شعر طويل عليك الإعتناء بصحته أولا، غذي شعرك مرة في الأسبوع من خلال هذه الخلطة الطبيعية: اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت اللوز وزيت الجوجوبا. ضعي هذه الخلطة على شعرك الرطب لمدة 10 دقائق.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.