هل جسمك يفتقد إلى الماء؟ تعرف إلى بعض العلامات التي تشير إلى ذلك

ليس هناك شيء في هذا العالم منعش أكثر من المياه، فهي غنية بمواد مرطبة كثيرة تمنح جسمك النضارة والحيوية، كما أن الماء من الموارد الطبيعية التي تحميكِ من الأمراض الخطيرة وتقوي عضلاتك وتساعدك في فقدان الوزن الزائد بطريقة مثالية صحيحة. والعكس صحيح، فإذا تخليتي عن شرب 8 أكواب من المياه يوميًا سوف تواجهين الكثير من المشاكل الصحية.

تعرف معنا على بعض العلامات التي تشير إلى أن جسمك يفتقد المياه، فاكتشفها واحمي نفسك من الضرر…

1- الفم الجاف: إذا لاحظتي أن فمك جاف ولزج للغاية، فاعلمي أنه يفتقر الكثير من المياه، والمشروبات السكرية تعتبر حل مؤقت لعلاج هذه المشكلة وذلك لأن الماء الطبيعي يروي الأغشية المخاطية في الفم والحلق ويبقي فمك رطب ولفترة طويلة.

2- آلام المفاصل: الغضروف والعمود الفقري يتكون من أقراص تحتوي على حوالي 80 % من الماء، لذلك من الضروري أن ترطبي هذه المنطقة بطريقة كافية حتى تتأكدي من سلامة المفاصل وعدم حكتها في بعضها حتى لا تسبب لكِ الكثير من الألم.

3- انخفاض عضلات الجسم: عضلات جسمك معظمها يتألف من الماء، فاستقبالها لكميات قليلة من هذا المنتج الطبيعي يجعلها ضعيفة للغاية وصغيرة الحجم، لذا ننصحكِ بشرب الكثير من المياه خلال يومك وأثناء ممارسة التمارين الرياضية.

4- الشعور بالمرض والتعب: شرب المياه يساعد الجسم على طرد السموم نهائيًا، وقلة نسبتها قد تؤدي إلى إصابتك بالمرض والتعب والإرهاق دومًا فاحرصي على شرب 8 أكواب من الماء حتى تحمي نفسك من هذه المشاكل.

5- الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي: إذا واجهتي مشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، حرقة المعدة أو الإصابة بالإمساك دومًا، فتأكدي أن جسمك يفتقد إلى المياه. لهذا التزمي بشرب ما يكفيه منها يوميًا حتى تعمل على ترطيب غشاء المعدة وتزيد من المخاط بداخلها مما يمنحكِ الراحة والصحة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.