3 خدع جديدة على اليوتيوب ربما لاتعرفها !

لاشك أن الجميع يعرف خدمة الفيديوهات الأولى على شبكة الانترنيت يوتيوب والتابعة للعملاق الأمريكي جوجل حيث يزور هذه الخدمة أكثر من مليار مستخدم شهريا والذين يقومون بمشاهدة فيديوهات من مجالات مختلفة وان كنت من الاشخاص الذين يستمتعون بمشاهدة الفيديوهات على هذا الموقع فاليوم نضع بين يديك 3 خدع جديدة يمكنك استخدامها لتسهيل تصفحك واستمتاعك بهذه الخدمة الرائعة :

1-تعليق ميزة التعليقات التوضيحية في جميع الفيديوهات

1

لاشك أن أغلب الفيديوهات على خدمة اليوتيوب تحتوي على تعليقات توضيحية غالبا مايتم عرضها في نهاية المقطع وتحتوي هذه التعليقات على روابط أو فيديوهات أخرى قد تكون مرتبطة بما تشاهده أو لا وهذه الميزة مفيدة لاصحاب القنوات لانها تزيد من تفاعل المشاهدين معهم لكن ان كنت من الاشخاص الذين لاتعجبهم هذه التعليقات لاترغب في عرضها فلتعلم أنه بامكانك تعطيلها وبالتالي لن تعرض في أي فيديو.

ويمكنك فعل ذلك بالولوج الى اعدادت حسابك على اليوتيوب ثم التوجه الى خيار Playback وتعطيل ميزة Annotations and Interactivity.

2-تعليق ميزة التشغيل التلقائي للفيديو

2

تقوم خدمة يوتيوب بتشغيل أي فيديو بمجرد فتحه بشكل تلقائي وهو الامر الذي قد يضاقيك بعض الاوقات خصوصا وان قمت بفتح الفيديو ولم تكن حينئذ متفرغ لمشاهدته.

ويمكنك تعطيل ميزة التشغيل التلقائي للفيديو باستخدام اضافة YouTube Control Center النسبة لمتصفح الفايرفوكس و اضافة Stop Autoplay بالنسبة لمتصفح جوجل كروم.

وبعد تثبيث احدى هذه الاضافات على متصفك توجه الى اعدادتها ثم قم بتعطيل خيار Autoplays video when the player loads.

3-مشاهدة الفيديو بالعرض البطيئ

3

في بعض الاحيان أثناء مشاهدتك لفيديو على خدمة اليوتيوب قد تصادف وجود شئ ما في الفيديو وتريد التأكد منه والحل الوحيد الموجود أمامك في هذه الحالة هو التشغيل البطيئ للفيديو.

جوجل قامت منذ فترة بجعل مشغل الفيديو في خدمة اليوتيوب يدعم تقنية ال HTML5 وهو ماوفر أمامنا ميزة التشغيل التلقائي للفيديو حيث يمنك التحكم في سرعة الفيديو عن طريق زر اسفله.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.