4 خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر في منزلك

تفتيح لون الشعر لايستدعي الذهاب إلى صالونات التجميل حيث يمكنك تفتيحها بساتخدام خلطات طبيعية معدة منزليا بدلاً من الاتجاه إلى صالون تصفيف الشعر أو استخدام اسبريهات الشعر الصناعية.

إليك في السطور التالية 4 خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر بالمنزل:

١- الماء والملح:

هل تتذكرين في فترة الطفولة عندما كنا نقضي معظم الوقت في البحر من الشروق إلى الغروب؟ كنتِ تلاحظين أن لون شعرك قد أصبح أفتح قليلا مما هو عليه بالفعل بفضل الملح والشمس. بما أننا كبرنا وأصبحنا لا نجد الوقت لقضاء كل هذا الوقت في البحر، فهناك طريقة بديلة لتفتيح لون الشعر بالمنزل وهي سكب ماء مملح على الشعر مع تعريضه لأشعة الشمس بعض الوقت. قومي في نهاية اليوم بغسل الشعر كالمعتاد وترطيبه جيدا، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

٢- شاي الكاموميل:

إحدى أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشعر هي شاي الكاموميل. فوائد شاي الكاموميل عديدة ومنها أنه يساعد على تنعيم خصلات الشعر ومنحها مظهراً صحياً. قومي بغلي قليل من الماء واضيفي شاي الكاموميل/البابونج إليها. وبمجرد أن يبرد الماء اسكبي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

٣- فيتامين سي:

هل تبحثين عن طريقة لتفتيح لون الشعر وتغذيته في آن واحد؟ إذا فيتامين سي هو الحل. قومي بطحن ما بين ٨ – ٩ حبات من فيتامين سي وامزجيهم مع الشامبو الذي تستخدمينه لغسل شعرك. اشطفي شعرك بعدها جيدا ثم انتهي بالبلسم.

٤- الماء والليمون:

الليمون من المواد الطبيعية الرائعة في تفتيح البشرة والشعر. اخلطي كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين عصير ليمون واسكبيه على شعرك ثم اتركيه لمدة ١٥ دقيقة واغسلي شعرك كالمعتاد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.