4 مكونات طبيعية لإزالة مكياج العين

يعد إزالة المكياج خطوة ضرورية وأهم جزء عند إزالة المكياج هو إزالة مكياج العين، فهي منطقة رقيقة تحتاج للتعامل برفق لتجنب الالتهابات والاحمرار. لذلك، ينصح دائمًا باختيار المستحضرات المناسبة لإزالة مكياج العين بعناية. ومع ذلك، هناك بعض المكونات الطبيعية التي تتوافر في منزلك بسهولة، ويمكنك استخدامها بشكل يومي لإزالة مكياج العين بطريقة آمنة مع الحفاظ على الترطيب والنضارة الطبيعية لمحيط العين.
إليكِ 4 مكونات طبيعية آمنة استخدميها لإزالة مكياج العين بأمان.

1- زيت جوز الهند

إلى جانب فوائده الجمالية العديدة، يمكن استخدام زيت جوز الهند لإزالة مكياج العين بطريقة فعّالة وأامنة. فيعمل كمكون سحري يساعد على إزالة أثار المكياج المقاوم للماء كالماسكارا وظلال الجفون أيضًا.
2- عصير الخيار

يمكن استخدام عصير الخيار كمزيل طبيعي للمكياج. فقط قومي بتقطيع ثمرة من الخيار وخلطها بداخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم، يصفى جيدًا ويحفظ في زجاجة معقمة ونظيفة ليستخدم لإزالة أثار مكياج العين العنيدة. يمكنكِ الاحتفاظ به في الثلاجة حتى 4 أيام.
3- الحليب

الحليب ليس فقط لصحة العظام والأسنان، ولكنه مكون جمالي من الدرجة الأولى. ادرجيه بشكل مباشر خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فيستخدم كمنظف مثالي للبشرة، كما يساعد على إزالة أثار المكياج سريعًا. يحتوي الحليب على نسبة هائلة من حمض اللاكتيك، والذي يعمل كمرطب فعّال ولتقشير الجلد الميت أيضًا. ولأنه لطيف على البشرة، يمكنكِ استخدامه يوميًا لإزالة المكياج دون قلق.
4- زيت الجوجوبا

اخلطي مقدار واحد من زيت الجوجوبا مع 2 مقدار من الماء جيدًا. يستخدم الخليط كمزيل فعّال لمكياج العين. ليس ذلك فقط، فهو لا يتسبب في حساسية البشرة، مما يساعد على استخدامه كمنظف طبيعي لبشرتك.
كيف تزيلين مكياج العين بسهولة؟

– استخدمي قطعة من القطن، وبلليها في مزيل المكياج ثم مرريها فوق جفونك.

– اتركيها لمدة دقيقة واحدة حتى يتم امتصاص المكونات الطبيعية لإزالة المكياج على الجفون.
– بعد ذلك، قومي بفرك الجفون في حركات شبه دائرية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.