5 أساطير حول مشروبات الطاقة

تحظى مشروبات الطاقة بشعبية كبيرة لدى الرياضيين والطلاب والمهنيين العاملين الذين يحتاجون إلى الطاقة طوال اليوم، وقد أدى سوء استخدام هذه المنتجات إلى رواج الكثير من المعلومات الخاطئة والشائعات، وللحصول على  الحقائق، وتجنب التعرض للخداع تعرف على 5 أساطير الأكثر شيوعا حول مشروبات الطاقة.

man-holding-batteries

مشروبات الطاقة تحتوي على الكثير من الكافيين

معظم الناس يحصلون على جرعة من الكافيين من القهوة أو الشاي،كما أن كمية الكافيين الموجود في مشروبات الطاقة هي مماثلة لفنجان من القهوة وبالتالي فهي خطيرة فقط عندما تستهلك بكميات زائدة،مثل كل شيء آخر في الحياة، حيث أن الاعتدال هو المفتاح، ولذلك ولاستهلاك الكافيين بشكل صحي يجب الإكتفاء على ما لا يزيد عن 400 ملليغرام في اليوم،علما أن متوسط ​​مشروب الطاقة يوفر حوالي 80-160 ملغ من الكافيين.

مشروبات الطاقة تمنع الصداع 

توفر مشروبات الطاقة المنشطات التي تجعلك أكثر يقظة، وقد يحاول البعض تناول هذه المشروبات مع المسكنات لعلاج الصداع وهذا أمر خطير جدا.

مشروبات الطاقة تجعل المرأة أكثر نشاطا

تحتوي هذه المشروبات على الأحماض والمركبات الأمينية التي تؤثر على اليقظة العقلية والجسدية، وهذه المواد الكيميائية قد تكون لها ردود الفعل التي تؤثر في التمثيل الغذائي للجسم .

مشروبات الطاقة تحتوي على السكر أكثر من اللازم

في حين أن العديد من هذه المشروبات تحتوي على السكر ،غالبا ما يكون أقل من السكر الموجود في ​​علبة من الصودا، كما أن استهلاك القهوة بشكل روتيني مع إضافة المزيد من السكر كمادة للتحلية يجعلك تستهلك المزيد من السعرات الحرارية، وبالنسبة للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات أو الذين يحتاجون إلى مراقبة استهلاكهم من السعرات الحرارية، هناك إصدارات منخفضة السعرات الحرارية من هذه المشروبات .

التورين هو من الثيران

التورين هو حمض أميني يستخدم في العديد من مشروبات الطاقة، ويشاع أن التورين المستخدم في مشروبات الطاقة مثل ريد بول تؤخذ من الثيران الذكور، وهذا ببساطة غير صحيح، حيث أن التورين غير مؤذي و هو مادة طبيعية موجودة في الأنسجة الحيوانية ويتم تناولها عادة عند تناول اللحوم الحمراء والدواجن.

و يتم تضمينه في جرعات أكبر في مشروبات الطاقة وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة فهو  يساعد على زيادة الأداء العقلي والجسدي للمستخدم، والتورين المدرج في مشروبات الطاقة غير مكرر كيميائيا وهو مخصصللاستهلاك البشري.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.