6 استعمالات مرطب الشعر قد لم تخطر على بالك من قبل

لا ينتهي استحمامك من دون خطوة تطبيق المرطب الذي يزود الشعر بفوائد عديدة أبرزها الترطيب والتنعيم. لكن هل فكرت يوما إخراج هذا المستحضر من إطار الاستحمام لاستخدامات أخرى بعيدة عن الشعر؟ إليك 6 فوائد لمجفف الشعر قد لم تخطر على بالك من قبل.

إزالة شعر الجسم

استبدلي الصابون بالمرطب عند إزالة الشعر بواسطة الشفرة. هذه الخطوة ستمكنك من استخدام كميات أقل من الماء، ستسهل عملية الإزالة بفضل تنعيم الشعيرات، وستنعمين ببشرة رطبة وناعمة عند الانتهاء.

غسل فراشي المكياج

تماما مثل شعرك، شعيرات فراشي المكياح بحاجة إلى الغسل والترطيب كي لا تتحول إلى خشنة وتؤذي بشرتك. ذوبي ملعقة من الكونديشنر في كوب من الماء، ضعي الفراشي داخل الكوب لحوالي ساعة ثم اغسليها بالماء جيدا.

تليين الملابس

نفذ منك المستحضر الخاص بتليين الملابس؟ لا تقلقي! يمكنك استبداله بمرطب الشعر، فقط ضعيه في المكان المخصص في الغسالة أو استخدميه عند غسل التصاميم الحساسة كأقمشة الحرير والدانتيل وكالملابس الداخلية بواسطة اليد. سيسمح هذا المستحضر بتنظيف الأزياء وتليينها في الوقت نفسه. وفي حال واجهت ملابس منكمشة فالحل في مرطب الشعر؛ ضعي القطعة في ماء ساخنة ممزجة بهذا المستحضر لمدة ساعة.

العناية بالأظافر

تخلصي من الجلد المتراكم حول أظافرك من خلال تطبيق مطرب الشعر على هذه المنطقة ثم إزالة الجلد بالأداة الخاصة.

مواجهة السحاب العنيد

علق سحاب الفستان أو السروال في توقيت غير مستحب؟ ضعي القليل من مرطب الشعر على إصبعك وافركي السحاب من الناحيتين وسينزلق من جديد.

إزالة المكياج

في حال نفذ لديك مزيل المكياج وبدل من النوم وترك المستحضرات على وجهك، ضعي القليل من مرطب الشعر على قطعة قطن وأزيلي بواسطتها المكياج ثم قومي بغسل وجهك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.