7 أخطاء يقترفها الجميع عند إستعمال الجبن

سواء كان على شطيرة، أو في المعكرونة، أو بنفسه، يعتبر الجبن من الأطعمة المفضلة لدى الجميع , لهذا السبب وجب معرفة بعض الأخطاء التي يقترفها أغلبنا عند إستعماله ذلك حسب الخبيرة Sydney Willcox .

الخطأ 1 : تعبئة و تغليف الجبن بالأغطية البلاستيكية.

cheese-plate-plastic-wrap

على الرغم من أن الجبن قد يأتي في غلاف بلاستيكي، لكن يجب لفه بورق الشمع فور الإنتهاء من إستعماله  ,  لأنه كما نعلم فهو يحتاج الى التنفس والاغطية البلاستيكية تمنع هذه القدرة كما انها تكون سببا لنمو البكتيريا الغير المرغوب فيها على الجبن و إطلاق روائح كريهة .

بالإضافة الى ذلك فيمكن ان يحمل الجبن مذاق البلاستيك .

الخطأ 2 : رمي الجبن بعض ظهور العفن عليه

moldy-cheese

تقول الخبيرة ويلكوكس أن العفن ليس سببا لرمي الجبن في القمامة , فالعفن الأبيض أو الأزرق ينموا على السطح الخارجي للجبن و ببساطة يمكنك إزالته و التمتع بالجبن الداخلي .

كما حذرت من جبن ricotta و  the mold و الذي من الممكن ان يبدأ تعفنه من الداخل فمن الضروري التخلص منه .

الخطأ 3 : لا يجب أكل الجبن من طرف الأشخاص المصابين بحساسية الاكتوز

podda-classico-cheese

لا نتحدث عن جميع أنواع الجبن في هذا الخطأ فقط بعضها .

كما نعلم فحساسية الاكتوز تعني ان الجسم لا يستطيع هضم سكر الحليب (لاكتوز – Lactose)، وهو سكر طبيعي موجود في الحليب ومشتقاته المختلفة و يندرج ضمنها الجبن خاصة الخالص منه .

الخطأ 4 : عدم اكل الجبن مباشرة بعد إخراجه من الثلاجة

cheese-plate-and-wine

قبل أكل الجبن يجب إخراجه من الثلاجة ووضعه ليمتص  درجة حرارة الغرفة مما يسمح للنكهات والقوام بالرجوع الى حالتها الطبيعية كاملة .

الخطأ 5 : وضع كل الجبن في الثلاجة

murrays-cheese-vacherin-mont-dor

الكثير منكم يعتقدون أن الجبن بكافة أنواعه يجب تخزينه في الثلاجة لكن يجب أن نعلم أن هناك انواع من الجبن و منها الصلبة جدا مثل البارميزان، و الذي يمكن أن يبقى خارج الثلاجة لمدة أسابيع .

يمكن وضع الجبن في درج الخضروات أو في بقعة بالقرب من الهواء الطلق .

الخطأ 6 : جميع أنواع الجبن متشابهة

cheese-15

هناك العديد من أنواع الجبن لكل واحد منها مدة إنتهاء الصلاحية معين و تحمل لدرجة حرارة معينة و يؤكل مع مشروبات و توابل معينة .

الخطأ 7 : لا تمزج بين انواع الجبن المختلفة في طبق واحد

fourme-dambert-blue-cheese

لا يمكن جمع أنواع مختلفة من الجبن في طبق واحد خاصة عند دعوة الضيوف لأن أعلب الناس يكرهون بعض أنواع الجبن كما أنها قد لا تتوافق مع بعضها البعض في النكهة .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.