9 أغرب القواعد والتقاليد اليابانية

تتميز دولة اليابان بثقافة فريدة من نوعها مع قوانين صارمة و آداب خاصة و طرق محددة لتناول الطعام ، وقواعد معينة لتجنب إهانة المضيف و الكثير .

هذه الشبكة المعقدة من القواعد والتقاليد الاجتماعية يمكن أن تكون غريبة للمقبلين على السفر إلى اليابان، لذلك في هذا المقال قمنا  بتجميع قائمة لبعض غرب القواعد والتقاليد التي تميز هذه الدولة .

1 – يتم تجنب الرقم 4 في جميع التكاليف

tetraphobia

في اليابان، يتم تجنب الرقم “أربعة” لأنه يبدو مشابها جدا لكلمة الموت. وفي السياق نفسه يتم تجنب الرقم 13 في الثقافة الغربية، فالرقم 4  سيئ الحظ للغاية، و لا يستخدم كثيرا مثلا في اليابان لا يمكن إعطاء أي شخص هدية تتكون من أربعة أجزاء لأنه سيعتبرها هدية مشؤومة كما انه في العديد من الفنادق والمستشفيات لا توجد حجرات تحمل رقم (4) و أيضا في المصاعد و الخدمات المتنوعة و غيرها الكثير .

2 – التمخط في الأماكن العامة يعتبر وقاحة

manner-matters-spicy-food-nose-shutterstock_49558408

التمخط في الأماكن العامة يعتبر وقاحة في نظر السكان ،وليس مثيرا  للاشمئزاز. و من المستحسن أن تفعل ذلك في مكان سري أو خاص .

3 – البقشيش إهانة

woman tipping hotel worker

يعتبر البقشيش وقاحة – بل و أكثر من ذلك إهانة و غالبا سيسبب لك متاعب مع السكان لذلك إن كنت تريد شكر أحدهم يمكنك إعطاءه هدية صغيرة .

4 – المشي والأكل في آن واحد فعل قذر .

women-eating-ice-cream-in-japan

على الرغم من أن المشي والأكل في آن واحد غالبا ما يكون فعلا مقبولا على نطاق واسع في العديد من الثقافات الغربية، لكن في اليابان فهو أمر مرفوض و  تناول الطعام في الأماكن العامة أو في القطارات وقاحة باستثناء الآيس كريم .

5 – الإزدحام في المترو

oshiya-1.png

في اليابان تعتبر المترو وسيلة النقل الأولى التي ينتقل عبرها أغلب الموظفين لذلك تعرف إزدحام كبير لذلك يقوم عمال يدعون Oshiya بدفع الناس الى داخل المترو .

6 – يمكن لأي شخص وضع رأسه على كتفك في القطار

sleeping-japanese-3

أثناء ركوب القطار كن متأكد أنك على وشك حمل إحدى الرؤوس النائمة على كتفك و ما عليك الا تحمل ذلك فهذا فعل إعتاده الجميع .

7 – لكل مكان نعاله الخاص

slippers-4

من المعتاد تغيير النعال عند دخول المنزل الياباني، أو أحد المطاعم التقليدية ، والمعابد، وأحيانا المتاحف والمعارض الفنية، وفقا لدليل المستضيف , و الأكثر شهرة النعال الخاصة بالحمام حيث يعتبر من الواجب تغيير النعال عند الدخول اليه .

8 – الهدايا أمر ضروري

hostessgift

إذا تمت دعوتك الى أحد المنازل في اليابان فمن الخلق الطيب أن تقدم للمضيف هدية كيفما كانت .

9 – أن تخدم نفسك وقاحة

لا يجب أن تخدم نفسك في اليابان بل إنتظر شخصا أخر يخدمك خاصة أثناء تناول الطعام و لاا تباشر في الأكل حتى تسمع كلمة Kanpai من أحد الحاضرين .

Drinking1

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.